إعلان

خبر استثماري: 70% من مستأجري القانون القديم لديهم أملاك

11:46 م الأحد 13 فبراير 2022
خبر استثماري: 70% من مستأجري القانون القديم لديهم أملاك

كتب – معتز عباس:

قدم الدكتور عمرو حسنين رئيس شركة ميريس للتصنيف الائتماني، والخبير الاقتصادي والقانوني، مقترحات لحل أزمة الإيجار القديم، وهي أن أساس فكرة تعديل قانون الإيجار القديم ألا يضار أحد، سواء المالك والمستأجر، لافتًا إلى من السبعينيات معظم الناس بدأت تتجه لفكرة شراء وحدات والتملك.

وقال "حسنين"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن الملكية العقارية من أهم مصادر الدخل للدولة، ويجب أن تكون معروفة، معقبًا: "الموضوع ده اتحل من خلال قانون الضريبة العقارية".

وأضاف أن حوالي 70% من المستأجرين إيجار قديم لديهم أملاك، مرادفًا: "70% من مستأجري الإيجار القديم عندهم أملاك أخرى، واللي عنده ملك آخر من الظلم ألا ينتقل إليه ويحتل ملك الآخرين".

واقترح "حسنين"، على كل مالك يعود له ملكه أن يدفع مبلغ للدولة، قائلاً: "المالك اللي يرجع له منزله يدفع مبلغ للدولة، لتقاطعه الحديدي قائلة: "يدفعها بناء على إيه!! فيه ناس كتير من الطبقة المتوسطة ومتقدرش تدفع".

ورد رئيس شركة ميريس للتصنيف الائتماني، قائلًا: "اقترح يتعمل حصر الثروة العقارية والمستأجر الذي لديه أملاك عليه أن ينتقل لأملاكه وهذا يحرر التعاقد مباشرة بين المستأجر والمالك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان