إعلان

مانشيني: مجهوداتي السابقة سبب نجاح مانشستر سيتي

08:31 م الأربعاء 22 يناير 2014

مانشيني: مجهوداتي السابقة سبب نجاح مانشستر سيتي

قال المدير الفني السابق لمانشستر سيتي روبرتو مانشيني إنه نهض بدوره في النجاحات التي يحققها الفريق خلال الموسم الحالي.

وأضاف المدير الفني الحالي لنادي غلطة سراي التركي أنا سعيد لأن مانشستر سيتي أصبح أحد أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي، لأنني أنا من بنيت هذا الفريق .

وأحرز مانشستر سيتي 106 أهداف هذا الموسم، ويرى كثيرون أن المدير الفني الحالي مانويل بلغريني هو السبب الرئيسي وراء تطوير الأداء الهجومي للفريق.

وعلى الجانب الأخر، يرى مانشيني أن الفضل في ذلك يعود للاعبين، مضيفا اللاعبون الذين أحرزوا الأهداف هم اللاعبون الذين تعاقدت معهم – سيرغيو أغويرو وإدين دزيكو ويايا توريه ودافيد سيلفا وسمير نصري .

وعقب رحيل مانشيني عن الفريق، تعاقد النادي مع لاعبين جدد من أمثال نجم خط الوسط فيرناندينهو والمهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو، الذي سجل 23 هدفا في أول موسم له بقميص النادي.

ويقود بلغريني مانشستر سيتي للمنافسة على أربعة بطولات للمرة الأولى في تاريخه، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ونجح المدير الفني التشيلي في قيادة مانشستر سيتي إلى عبور دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وهي المهمة التي فشل فيها مانشيني خلال الموسمين الماضيين.

وكان مانشيني، الذي تعاقد مع مانشستر سيتي في ديسمبر/كانون الأول 2009، قد نجح في قيادة النادي للحصول على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2011، ثم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في العام التالي.

وأطيح بمانشيني من منصبه بعد دخوله في مشاحنات مع بعض اللاعبين، وبعد أيام قليلة من خسارة المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي أمام ويغان أتلتيك على ملعب ويمبلي الشهير.

وفي تعليقه على ذلك، قال المدير الفني السابق للاتسيو وإنتر ميلان وجود خلافات مع بعض اللاعبين هو أمر طبيعي في كرة القدم، لأن المدير الفني يريد من اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهودهم وأن يلعبوا بطريقة جيدة، ويجب على اللاعبين أن يتفهموا ذلك .

وأضاف مانشيني أنا سعيد للغاية حيال ما قمت به في مانشستر. أنا أعشق جمهور مانشستر سيتي، وكانت تجربة رائعة في حقيقة الأمر .

واستطرد المدير الفني الإيطالي في حديثه قائلا بعد مرور أربع أو خمس سنوات، ربما يتعين على المدير الفني تغيير الفريق. لقد قمت بعملي وبنيت فريقا رائعا ولعبنا بطريقة جيدة، ولم ننافس العام الماضي فقط لأن مانشستر يونايتد تعاقد مع روبن فان بيرسي .

وقال في حوار خاص لبي بي سي يتعين على أي فريق أن يجدد دمائه بعد مرور عدة سنوات. قام تشيلسي بذلك وتعاقد مع لاعبين جدد، كما تعاقد مانشستر سيتي مع أربعة أو خمسة لاعبين .

وأعرب مانشيني عن تعاطفه مع المدير الفني لمانشستر يونايتد، ديفيد مويس، بعد النتائج المخيبة للآمال التي حققها مع الفريق، قائلا لقد عمل مع إيفرتون 10 سنوات وقام بعمل جيد هناك. إنه مدير فني جيد، وأعتقد أنه ليس بحاجة لأي نصائح .

وكان مانشستر يونايتد قد تعاقد مع مويس خلفا للمدير الفني، السير أليكس فيرغسون، الذي قاد النادي لنجاحات غير مسبوقة.

وأكد مانشيني على صعوبة مهمة أي مدير فني يأتي خلفا لفيرغسون، ولاسيما وأنه يقود ناديا اعتاد على المنافسة على البطولات والألقاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان