إعلان

ضبط سيارة مُحملة بـ 600 لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء

07:54 م الجمعة 06 يوليو 2012

كتب - محمد شعبان:

تمكن ضباط مباحث الإدارة العامة للتموين من ضبط سيارة محملة ب600 لتر سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء.

بدأت الواقعة، بورود معلومات لإدارة مباحث التموين تفيد بقيام بعض متعهدى نقل المواد البترولية بتهريب كميات كبيرة من البنزين والسولار إلى المحافظات الساحلية لتهريبها خارج البلاد، وعلى الفور، تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبط السيارة رقم (1382 ع ص أ) نقل قيادة محمد أ.م 33 عاما سائق ومقيم دائرة قسم شرطة أول طنطا حال سيرها بدائرة قسم ثان طنطا محملة بكمية 600 لتر سولار مدعم؛ بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء.

وبسؤال قائد السيارة، اعترف بذلك وقدم أذن شحن صادر لذات الكمية لنقلها إلى محطة تموين الوقود والكائنة بقرية بلتاج بمركز قطور، وأضاف أن السيارة والمضبوطات ملك عصام م.أ  متعهد نقل لدى إحدى شركات أنابيب البترول.

وبالإستعلام من إدارة تموين قطور، أفادت عدم وجود محطات لبيع المواد البترولية باسم إحدى شركات محطات تموين الوقود بذات القرية مما يؤكد أن أذن الشحن وهمى وغير مطابق للحقيقة، وبالعرض على النيابة العامة قررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وأسفرت جهود التحريات، قيام الشركة المشار إليها الكائنة بالقاهرة بالحصول على كميات كبيرة من المواد البترولية من البنزين والسولار تزيد بكثير عن الإحتياجات الفعلية للمحطات المملوكة لها ويتم صرف تلك الكميات شهرياً، وأن المسئولين بالشركة قد أبرموا عقد مع عصام م.ا مقيم بدائرة قسم شرطة طنطا باعتباره أعد أماكن خاصة به لتسويق وبيع منتجات الشركة من المواد البترولية.

وأكدت التحريات، أن المذكور قد تصرف فى الكميات المنصرفة إليه دون أى ضوابط ودون أخطار إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين، الأمر الذى يمكنه من بيعها فى السوق السوداء أو تهريبها خارج البلاد لبيعها بالأسعار العالمية ودون أمساكه سجل لقيد المواد البترولية المنصرفة إليه بالمخالفة للقانون.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة, وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضا:

ضبط 5 آلاف لتر بنزين داخل سيارة نقل قبل ترويجها بالسوق السوداء بالمنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان