إعلان

دفاع مجدي مكين يتهم طبيبة بمستشفى الزيتون بالتستر على مجرم في بلاغ للنائب العام

11:59 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

مجدي مكين

كتب – محمود السعيد:

تقدم عدد من أعضاء الدفاع عن المجني عليه "مجدي مكين" الذي قتل بقسم شرطة الأميرية، ببلاغ للنائب العام والمحامي العام لنيابات غرب القاهرة، ضد الدكتورة علياء عبد الحميد، الطبيبة بمستشفى جراحات اليوم الواحد بالزيتون.

واتهم المحامي محمد عثمان، دفاع مجدي مكين في بلاغه الذي حمل رقم 15294 لسنة 2016، الدكتورة علياء بالإدلاء ببيانات كاذبة بهدف تضليل العدالة والتزوير في محرر رسمي، حيث أثبتت وصوله المستشفى جثة هامدة ومصاب بخدوش وجروح بسيطة.

بينما أثبتت مناظرة النيابة، وفقا للبلاغ، أن الجثة مصابة بجروح متعددة في منطقة الرقبة من الناحية اليمنى وكدمات بمنطقة "الترقوة" وجرح بالفخذ الأيسر وأسفل الظهر، وتورم القدمين.

وأشار البلاغ، إلى أن ما فعلته الطبيبة يعد تزويرا معنويا بالأوراق بجعلها وقائع مزورة وغير صحيحة في صورة صحيحة بان تعمدت إغفال إثبات إصابات الجثة التي أثبتها النائب العام، وأن التقرير الذي أعدته هو تغيير للحقيقة في محرر رسمي لتضليل العدالة والتستر على مجرم بقصد الإفلات من العقاب.

وأوضح البلاغ أن ما فعلته الدكتورة علياء يمثل التداخل في وظيفة عمومية لقيامها بالكشف الطبي على جثة وهو الاختصاص الأصيل المنوط به الطب الشرعي دون غيره عملا بلائحة المجالس الطبية التي لا تجيز لأطباء المستشفيات العامة مناظرة الجثث المشتبه في وفاتها جنائيا.

واستعجلت نيابة غرب القاهرة، تقرير الطب الشرعي، للوقوف على ظروف وملابسات حادث مقتل "مجدي مكين" بقسم شرطة الأميرية، لتحديد تورط قوة القسم في تعذيبه من عدمه.

وقررت النيابة في وقت سابق إخلاء سبيل أحد أمناء الشرطة في الاعتداء على شريكي "مجدي مكين" بكفالة 1000 جنيه، ولم توجه أي اتهامات لأفراد الشرطة بقتل المجني عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان