إعلان

وزير التخطيط يُعلن تأجيل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

06:29 م الإثنين 15 يوليه 2013

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط في الحكومة الجديدة إن الظروف المالية والوضع الاقتصادي خلال المرحلة الراهنة غير مناسبة للدخول في مرحلة جديدة من المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، والمرحلة الحالية تتطلب وضع خارطة طريق اقتصادية واجتماعية تحدد الأولويات وتلبي احتياجات المواطنين، كما تم وضع مثيلتها سياسيًا.

وأوضح العربي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مفاوضات الصندوق يمكن أن تستكمل عقب مرور المرحلة الانتقالية، مشيرًا إلى أنه خلال تلك الفترة ستعمل الحكومة على وضع اصلاحات هيكلية للاقتصاد من خلال برنامج وطني واضح المعالم وواقعي يناسب المواطن.

وأشار إلى أن المجموعة الوزارية الجديدة ستعمل على تبني خطاب سياسي وإعلامي يعمل على نبذ الفرقة وتحقيق المصالحة الوطنية للعمل على لم شمل المجتمع.

وعن مشروع تنمية سيناء، أوضح وزير التخطيط أن الحكومة الجديدة ستعمل على استكمال ما بدأته الحكومة السابقة من مشروعات وطنية والعمل على تنفيذها، لًافتا إلى أن القرارات الإيجابية التي اتخذتها سيتم تنفيذها كما سيتم معرفة السلبيات والاستفادة منها لتجنبها خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن وزارة التخطيط ستكون من أولوياتها خلال المرحلة الحالية استكمال مشروع ربط الخطة الاستثمارية للدولة لعام 2013 -2014 بخرائط "جى بى اس " على الموقع الاليكتروني لتعريف المواطن المشروعات المراد تنفيذها وفقا لمنطقته السكنية، فضلًا عن إصدار نموذج مصغر من الخطة الاستثمارية تعرف باسم خطة المواطن لتعريف المواطنين بالمشروعات التي ترغب الحكومة في تنفيذها؛ لإمكانية متابعتها ومراقبة أدائها وذلك لتوفير الشفافية التامة والوضوح للمواطنين خلال تلك المرحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان