إعلان

هبوط أسعار النفط مع انخفاض الواردات الصينية

11:07 ص الإثنين 09 فبراير 2015

هبوط أسعار النفط مع انخفاض الواردات الصينية

سنغافورة - (رويترز):

نزلت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين مع انخفاض الواردات الصينية الذي يشير إلى تراجع الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم وهو ما طغى على تأثير أنباء هبوط عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية وقوة النمو الاقتصادي للولايات المتحدة.

ونزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت عشرة سنتات في العقود الآجلة تسليم مارس ليصل إلى 57.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 0748 بتوقيت جرينتش بعد صعوده إلى 59.06 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وبلغ سعر الخام الأمريكي 51.87 دولار للبرميل بعد وصوله إلى أعلى مستوياته في الجلسة 53.40 دولار للبرميل.

وانخفضت الأسعار مع تراجع الأداء التجاري للصين في يناير حيث نزلت الصادرات 3.3 بالمئة عن مستوياتها قبل عام بينما هوت الواردات 19.9 بالمئة لتسجل أداء أضعف بكثير مما توقعه المحللون وتسلط الضوء على اشتداد حدة التباطؤ.

وزاد سعر برنت أكثر من تسعة بالمئة في الأسبوع الماضي مسجلًا أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ فبراير 2011. وقفزت عقود الخام أكثر من 18 بالمئة في الأسبوعين الأخيرين في أقوى أداء من نوعه منذ 1998، وأنهى هذا الاتجاه موجة هبوط استمرت ستة أشهر وهوت بأسعار النفط إلى أقل من النصف.

وتراجع عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2011 بما يعكس الضغط الذي فرضه هبوط الأسعار على منتجي الخام.

ووجد النفط دعمًا أيضا في بيانات نمو الوظائف الأمريكية في يناير والتي فاقت التوقعات حيث زاد عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية 257 ألف وظيفة بما يتجاوز تقديرات وول ستريت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان