إعلان

تجار: 15% ارتفاعًا بأسعار الملابس الجاهزة في موسم العيد.. والأحذية تشتعل

02:55 م الثلاثاء 14 يوليه 2015

15% ارتفاعًا بأسعار الملابس الجاهزة في موسم العيد

كتبت - إيمان منصور:

أكد تجار ملابس جاهزة وأحذية أن انخفاض الإقبال على الشراء في موسم عيد الفطر المبارك لهذا العام مثلما يحدث في كل عام بسبب سوء الأحوال المعيشية للمواطنين بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار.

ومن جانبه، أكد يحيى زنانيري نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية أن نسبة الإقبال على شراء الملابس الجاهزة ليس كبيرة هذا العام في موسم عيد الفطر المبارك، مقارنة بنفس الموسم للعام الماضي.

وأضاف زنانيري خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن بداية الموسم الصيفي كان ضعيفاً في نسبة الإقبال على الشراء ثم شهد رواجًا تدريجيًا وصل لأقصاه في آخر 10 أيام من رمضان بسبب شراء ملابس العيد.

وأوضح أن أسعار الملابس الجاهزة شهدت ارتفاعاً خلال هذا الموسم بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 بالمئة، وذلك نتيجة لزيادة نسبة التضخم في مصر خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع التكاليف في الطاقة المستخدمة للمصانع والمحلات، وزيادة أجور العمال، وارتفاع تكاليف النقل والشحن والتوزيع.

ومن جهته، قال شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، إن الإقبال على شراء الأحذية انخفض بنسبة 50 بالمئة خلال موسم عيد الفطر، مقارنة بموسم السنة الماضية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أن الـ15 يوماً التي تسبق رمضان من كل عام كانت تشهد رواجاً كبيراً خلال السنوات الماضية، ولكنها هذا العام "سيئة جداً"، مرجعًا انخفاض نسبة الإقبال إلى ارتفاع أسعار الأحذية المستوردة والمحلية بنسبة 40 بالمئة.

وأشار يحيى إلى أن ارتفاع الأسعار جاء بسبب سوء الأحوال الاقتصادية في مصر، وارتفاع نسبة الجمارك التي تفرض على البضائع المستوردة، وارتفاع تكاليف المنتج المصري واستيراد مواد التصنيع.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان