إعلان

مسؤول بالصناعة: معارضو تسجيل المصدرين لمصر يتعاملون مع مصانع "بير السلم"

11:54 ص الخميس 11 فبراير 2016

رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، أن إجراءات تسجيل المصانع الأجنبية المؤهلة للتصدير لمصر تسير دون أية مشكلات حيث حرصت الهيئة على الرد على أية استفسارات للشركات العاملة كوكلاء لهذه المصانع، لافتًا إلى تلقي نحو 50 إلى 60 استفسارًا كل يوم من ممثلي المجتمع الاستيرادي.

وقال عبد الكريم - خلال مشاركته في مؤتمر إطلاق برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية - إن أغلب هذه الاستفسارات يتعلق بالمستندات المطلوبة، نافيًا تلقي أي اعتراض أو شكوى من عملية التسجيل التي تستغرق أيامًا قليلة فقط حيث ستقوم بتجميع طلبات التسجيل لرفعها إلى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لإصدار قرار وزاري بها، متوقعًا بدء إجراءات التسجيل فعليًا من منتصف الشهر الحالي.

وحول تخوف البعض من أن يؤدي تسجيل المصانع الأجنبية لدخول شحنات دون فحص، أكد رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، أن تسجيل المصانع المصدرة لمصر لا علاقة له بعمليات فحص الرسائل الواردة حيث سيتم التعامل معها كالمعتاد.

وأضاف أن قرار تسجيل المصانع الأجنبية يتعلق بحماية المستهلك المصري من السلع الرديئة حيث إن قرار الوزير بالتسجيل يتعلق بالمنتجات المستوردة بغرض الإتجار والموجهة لقطاع تجارة التجزئة.

وحول الانتقادات الموجهة للقرار من بعض المستوردين، أشار إلى أن هذا يرجع لعدم معرفتهم بمزايا القرار والدور الذي سيسهم فيه في تعزيز منظومة الجودة ومحاربة السلع الرديئة، كما أن المعترضين على القرار يعترضون لمصالح شخصية حيث إنهم لا يتعاملون مع مصانع مؤهلة للتصدير وإنما مع مصانع بير السلم، أما المستوردين الملتزمين فليست لديهم أية مشكلة مع القرار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان