إعلان

"بلومبرج جرين": ننتهي من تنفيذ 12 شونة حديثة لتخزين الحبوب بمصر كل أسبوع

05:20 م الأربعاء 02 مارس 2016

شركة بلومبرج جرين الأمريكية

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة بلومبرج جرين الأمريكية والمسئولة عن تنفيذ مشروع تطوير شون تخزين الحبوب في مصر، أنه تم شحن 100 بالمئة من مكونات ومعدات أنظمة الشون الجديدة من مصانع الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر فبراير الماضي، وبدأت هذا المكونات في الوصول إلى مصر تباعاً.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن فريقها يعمل حاليًا في 68 موقعًا في 20 محافظة لإقامة 12 شونة أسبوعيًا لحين الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع من خلال تنفيذ وتشغيل 93 مركزًا حديثًا لتجميع وتخزين الحبوب (شونة) بحلول 27 أبريل المقبل وهو موعد موسم حصاد القمح في فصل الربيع.

وأضافت أن المشروع يعمل على تقليل الفاقد في محصول القمح في مرحلة ما بعد الحصاد من 50 بالمئة إلى 5 بالمئة فقط، وهو ما من شأنه توفير مئات الملايين من الدولارات للحكومة المصرية سنوياً. 

ولفتت إلى أن المرحلة الثانية من المشروع، الذي تدعمه الحكومة المصرية، تشهد إقامة وتشغيل 201 مركز لتجميع وتخزين الحبوب في جميع أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تحقق المرحلة الثانية من المشروع وفورات تُقدر بحوالي 1.5 مليار دولار كل عام.

ومشروع تطوير "الشون" هو ثمرة التعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والشركة القابضة للصوامع والتخزين، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبلومبرج جرين.

ويتم التحكم في المشروعات عن طريق مركز الشركة للتحكم والمراقبة والذي يعد نظاماً متكاملاً للإدارة والخدمات اللوجستية، حيث يقوم بمراقبة الحبوب والمحاصيل الزراعية الأخرى، بداية من تجميعها ومعالجتها وتخزينها، حتى توزيعها على تجار التجزئة والمستهلكين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان