إعلان

200 مليون جنيه إيرادات هيئة التنمية السياحية خلال الربع الأول من العام

02:47 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

السياحة

كتبت- صافي سليم:

بلغت حصيلة الإيرادات التي حصلتها هيئة التنمية السياحية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، 200 مليون جنيه، " تبعا لما ذكره سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية. لمصراوي

وأضاف أن هذه الإيرادات تمثل نحو 81% من المستهدف في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر.

وكانت الهيئة قد حققت إيرادات بلغت نحو 995 مليون جنيه نهاية العام المالي المنتهي في يونيو الماضي، بزيادة نسبة تخطت حاجز 130% عن المخطط المالي المستهدف تحقيقه، وقدره 700 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مؤكدا أن الهيئة حققت إيرادات غير مسبوقة هذا العام.

وأوضح سعد الدين أن الموازنة التقديرية لإيرادات الهيئة للعام المالي القادم سوف تتخطي المليار جنيه.

وأكد سعد أن أي طرح لأراضي مشروعات جديدة لن يتم إلا من خلال مخططات تنموية عمرانية متكاملة.

وأضاف أن الطرح لن إلا وفقا للمخطط العام للدولة، والذي سيتم بالتنسيق مع الجهات المعنية، وهي وزارات الاستثمار والإسكان والتعمير، وهيئات الاستثمار والتخطيط العمراني.

وحسب رئيس الهيئة فقد تم عقد اجتماع لمجلس إدارة الهيئة برئاسة وزير السياحة يحي راشد في نهاية الشهر الماضي، تم فيه استعراض الموقف التنفيذي الكامل لكافة المشروعات التي وافقت عليها من قبل .

وقال رئيس الهيئة إن اجتماع مجلس الإدارة القادم، سيتم فيه بحث تظلمات تقدم بها أصحاب 40 مشروعا سياحيا على مساحة بنحو 4 ملايين متر، للهيئة بسبب إلغاء هذه التخصيصات نظرا لحصول أصحابها على مهلات متكررة لاستكمال مشروعاتهم وفقا للمخططات الزمنية التي تم التعاقد بها مع الهيئة.

وأشار رئيس الهيئة إلي أن هذه المشروعات تتواجد في نبق والعين السخنة، ورأس سدر.

وبحسب سعد فإن الهيئة تجري الآن الموازنة التقديرية للعام المالي القادم 2018-2019، للتقدم بها إلى وزارة المالية، وفقا للموعد الذي حددته، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء أعطي توجيهات إلى الهيئات الاقتصادية أن يتم تعظيم الإيرادات للهيئات وترشيد النفقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان