إعلان

جهينة تبدأ إنتاج جبن "بوك الفيتا" وتتوقع مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه سنويا

12:02 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

شركة جهينة

كتب- مصطفى عيد:
قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، اليوم الأربعاء، إنها ستبدأ إنتاج جبن "بوك" الفيتا، في إطار شراكتها مع شركة "أرلا فودز" الأوروبية.

وتستهدف الشركة مبيعات من جبن بوك في السوق المحلية بنحو 4 مليارات جنيه سنويا، بحسب بيان من الشركة حصل عليه مصراوي.

وتعود الشراكة بين جهينة وأرلا فودز إلى عام ٢٠١٥ والتي تأسست بموجبها شركة أرچو للصناعات الغذائية من أجل تحقيق المنفعة المشتركة بين الطرفين في إطار هذا التحالف الاستراتيجي، بحسب البيان.

وقال ياسر الملواني، رئيس مجلس إدارة شركة أرچو، إن البدء في تصنيع جبن "بوك" محليا هو خطوة هامة من شأنها تعزيز مكانة جهينة في السوق المصرية وإعطاء دفعة فعلية لخططها التوسعية، وفقا للبيان.

وقال بيدر بيدرسون المدير العام لشركة أرچو "لقد نجحنا بالفعل في توزيع جبن بوك في أكثر من ٣٠ ألف منفذ بيع ونطمح أن تكون لمنتجاتنا مكانة مميزة بين أكبر شركات على المدى القصير".

يذكر أن شركة أرلا فودز تمتلك ٤٩٪ من شركة أرچو بينما تمتلك شركة جهينة ٥١٪.
وتستهدف كلا الشركتين تحقيق عائدات تصل إلى ١٠٠ مليون يورو بحلول ٢٠٢٠.

وكانت المرحلة الأولى من الشراكة بين أرلا فودز وجهينة تركز على توزيع منتجات أرلا العالمية في السوق المصري وأهمها زبدة لورباك وحليب دانو للأطفال مما يتيح لشركة جهينة التوسع محليا وإقليميا من خلال تنوع المنتجات والعلامات التجارية الرائدة بينما تستفيد أرلا في هذه المرحلة من طاقات جهينة الهائلة في التوزيع ودرايتها بالسوق المحلي إضافة إلى فهمها لاحتياجات وتطلعات المستهلكين، بحسب البيان.

وقالت جهينة إنه بعد نجاح المرحلة الأولى، بدأت المرحلة الثانية، والتي تدمج خبرات أرلا الفنية وقدرات جهينة الإنتاجية، بتصنيع جبن "بوك" الفيتا في مصنع جهينه بالسادس من أكتوبر ليدخل في منافسة مع كبرى شركات الأجبان المحلية ليمثل إضافة جديدة لقطاع الصناعات الغذائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان