إعلان

بي تك: شراء الأجهزة المنزلية ارتفع بشكل "هستيري" بعد التعويم تحسبا لزيادة الأسعار

04:18 م الأربعاء 29 مارس 2017

كتب - مصطفى عيد:

قال محمود خطاب رئيس شركة "بي تك" المتخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، اليوم الأربعاء، إن أسعار الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمنزلية ارتفعت ما بين 40 و50% بعد تعويم الجنيه.

وأضاف خطاب خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة مع مجموعة من الصحفيين، اليوم، أن الإقبال على شراء الأجهزة الكهربائية زاد بشكل "هيستيري" في الشهور الثلاثة التالية لتعويم الجنيه.

"بعد التعويم كانت هناك حالة من الصرع الشرائي غير الطبيعي حتى أول فبراير بسبب مخاوف المستهلكين من زيادة الأسعار"، بحسب ما قاله خطاب.

وفقد الجنيه نحو نصف قيمته في الشهور الثلاثة التالية لتحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي.

وساهم تعويم الجنيه في ارتفاع معدل تضخم الأسعار بشكل متواصل ليصل إلى 31.7% في فبراير وهو أعلى مستوى يسجله منذ عقود.

وقال خطاب "إن المستهلكين توقفوا عن الشراء في فبراير مع تراجع الدولار أمام الجنيه، لكن الإقبال عاد مرة أخرى مع عودة الدولار للارتفاع مجددا في أول مارس.

وأشار إلى أن المستلهكين يفضلون حاليًا الشراء نقدا (كاش)، عن التقسيط -وهي الخدمة التي تقدمها الشركة- خشية التعثر في السداد.

وتمتلك بي تك 67 فرعا في 22 محافظة على مستوى الجمهورية، تشمل 4 فروع جديدة افتتحتها خلال الربع الأول من العام الجاري في الغردقة وطنطا والإسماعيلية والتجمع الخامس.

وقال خطاب إن الشركة تعتزم افتتاح 6 فروع جديدة خلال العام الجاري منها فرعان في محافظتين تدخلهما لأول مرة وهما دمياط وكفر الشيخ، ليصل عدد الفروع إلى 73 فرعا بنهاية العام.

وضخت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري استثمارات بأكثر من 50 مليون جنيه، وفقا لخطاب، منها 30 مليون للفروع الجديدة ليصل إجمالي استثمارات الشركة إلى 700 مليون.
وأضاف أن الاستثمارات التي تتوقع الشركة ضخها خلال العام الحالي تتراوح بين 200 و250 مليون جنيه.

وقال خطاب إن الشركة تستهدف زيادة حجم أعمالها بنسبة 30% خلال العام الحالي، كما تتوقع ارتفاع حصتها بنهاية العام 2017 إلى 7.5% من سوق الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مقابل 5.8% بنهاية العام الماضي.

ورفعت الشركة رأسمالها بنحو 300 مليون جنيه في 2016، بحسب خطاب.

ودخلت الشركة مجال العلامات التجارية في مايو من العام الماضي عبر علامة "ألترا" التي تستهدف الطبقة المتوسطة، وذكر خطاب أن الشركة لديها خطة لتغطية العلامة التجارية كافة الأجهزة الكهربائية المنزلية عبر التصنيع لدى الغير، خلال عامين ونصف.

وقال "نتعاون حاليا مع 12 مصنعا مصريا لإنتاج أجهزة ألترا بمكون محلي بين 60 و70%.. مع كل ربع سنوي سنطرح منتجات جديدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان