إعلان

بعد توقف10 سنوات.. الصناعة تنتهي من إنشاء أول مجمع صناعي للبلاستيك بالإسكندرية

02:17 م السبت 10 يونيو 2017

وزارة التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

سلمت وزارة التجارة والصناعة عقود تخصيص الوحدات الصناعية بأول مجمع للصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية بعد توقفه لمدة 10 سنوات، وتتراوح مساحة الوحدات به بين 100 إلى 600 متر مربع، وطرحته الوزارة بحق الانتفاع لمدة 30 عاما.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أثناء تسليم العقود، إنه تم الانتهاء من أعمال التأهيل، ودراسة الملفات والتخصيص للشباب وصغار المستثمرين خلال فترة لم تتجاوز 8 شهور فقط .

وأضاف قابيل أن هذا المجمع سيبدأ عمليات التشغيل والانتاج الفعلي خلال فترة تتراوح بين 6و9 أشهر، ويمثل نموذجاً علمياً وتطبيقياً متكاملاً كحضانة صناعية عصرية للجيل الجديد من المشروعات الصغيرة المتخصصة وإعداد وتأهيل شباب المستثمرين ورجال أعمال المستقبل للريادة في مشروعات القيمة المضافة الواعدة وإعلاء شأن المنتج المحلى ورفع شعار صنع في مصر .
وقال إنه تم تدعيم المجمع بحزمة متكاملة من خدمات الدعم الفني والتقني لمساعدة صغار المصنعين بدءا من توفير التدريب الفنى بالمجان عن طريق مجلس التدريب الصناعي، مرورا بالدعم الفني الخاص بالمعدات والماكينات واختبارات المنتجات وشهادات المواصفات والجودة المقدمة من مركز تكنولوجيا البلاستيك.

كما تم إجراء دراسة سوقية على فجوة السوق المحلي من منتجات البلاستيكية قامت بها الشركة القابضة للبتروكيماويات، هذا فضلا عن توفير الدعم المالي عن طريق البنك الأهلي المصري و الذي سوف يقدم حزم تمويلية لصغار المستثمرين طبقا لمتطلباتهم وفي اطار مبادرة البنك المركزي المصري بفائدة 5 %.

ولفت قابيل إلى أن هذا المجمع مقام على مساحة 25 فدان ويشمل 240 وحدة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر.

وقال إنه تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بتأهيل المجمع وذلك في وقت قياسي حيث قام الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية التابع للوزارة بإنهاء أعمال الأنشاءات للوحدات الإنتاجية (عنابر الإنتاج )، وتأهيل شبكة الكهرباء بالكامل وشبكة المياه ( صرف صحي وصرف صناعي ) ومحطة المعالجة بجانب إنشاء شبكة إطفاء جديدة مزودة بخزان ضغط عالي بقدرة 120 متر مكعب بجانب المبنى الإداري ومنطقة الخدمات المحيطة بالمجمع ( رصف طرق وأعمال تشجير ومساحات خضراء وذلك باجمالي تكلفة بلغت 25 مليون جنيه.

وأعلن الوزير عن إعفاء حائزي الوحدات داخل مجمع البلاستيك من سداد الايجار عن أول 3 أشهر وسداد الـ3 أشهر الثانية على عام وذلك لحين إنهائهم الاجراءات المستندية المتعلقة بادخال عدادات المياه والكهرباء والحصول على بطاقة ضريبية وغيرها من الإجراءات وذلك كنوع من المساندة لصغار المستثمرين.

ويذكر أن هذا المجمع كان قد تم البدء في إنشائه منذ ما يقرب من 10 سنوات وكان مخصصاً لنقل المسابك من داخل الكتلة السكنية لمحافظة الإسكندرية إلى منطقة مرغم.

وقال محمد سلطان محافظ الأسكندرية أن المحافظة وافقت على ضم 51 فدان لمجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم ،حيث أن ضم هذه المنطقة سيسهم في إتاحة المزيد من الوحدات الانتاجية أمام صغار المستثمرين.


ورافق الوزير، أثناء التسليم محمد سلطان محافظ الأسكندرية وياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية وأحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية والدكتورة شرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة الي جانب عدد من قيادات محافظة الأسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان