إعلان

الغرف التجارية توقع اتفاقية مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية

12:20 م الأربعاء 06 سبتمبر 2017

المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء إن الوزير، طارق قابيل شهد توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام للغرف التجارية المصري والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية والتعاون المشترك في قطاع الخدمات القانونية.

ويستهدف الاتفاق تشكيل لجنة مصرية صينية للتعاون في مجال القانون التجاري تعمل على تسوية النزاعات التجارية من خلال الحوار والتشاور والتفاوض، بالإضافة إلى عمل دراسات متخصصة حول القانون التجاري في مصر والصين خاصة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار والتمويل والضرائب وأسعار الصرف.

كما يتضمن الاتفاق إنشاء آليات لفض النزاعات التجارية وتعزيز التعاون بين هيئات التحكيم التجاري بمصر والصين.

كما شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين اتحاد الغرف التجارية الأفريقية والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في مجال تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والقارة الأفريقية ودعم المشروعات الاستثمارية المشتركة.

وتستهدف مذكرة التفاهم إنشاء آلية لتفعيل العمل المشترك وتبادل المعلومات حول آخر التطورات الاقتصادية والتجارية بالقارة الأفريقية والصين وتبادل زيارات العمل وتفعيل سبل التشاور والحوار الاقتصادي بين الجانبين بالإضافة إلى التعاون في مجال الأبحاث التجارية وإقامة المعارض والتدريب.

وقع الاتفاقيتين محمد الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ومن الجانب الصيني رئيس المجلس الصينى لتعزيز التجارة الدولية وذلك خلال فعاليات قمة الاستثمار الصينينة العربية والتي عقدت على هامش معرض الصين والدول العربية بمدينة ينشوان التابعة لمقاطعة نينغشيا الصينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان