إعلان

الخميس.. بدء فعاليات التدريب البحري المشترك بين مصر وتركيا

10:06 م الأربعاء 14 ديسمبر 2011

 

كتب - أحمد الشريف:

تبدأ، غدًا الخميس، فعاليات التدريب البحري المشترك (بحر الصداقة 2011)، والذي تنفذه القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية التركية والذي يستمر لعدة أيام داخل المياه الإقليمية التركية، وتشارك فيه عشرات القطع البحرية المصرية والتركية من مختلف الطرازات بالإضافة إلي عناصر من القوات الخاصة.

ويشمل العرض التدريب علي العديد من التدريبات البحرية التي تنفذها البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية التركية وعناصر من القوات الجوية التركية المعاونة لها.

كما ستشمل المناورة تنفيذ الرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية وتأمين الوحدات البحرية المشاركة باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية.

جدير بالذكر أن مناورة (بحر الصداقة 2011)، تنفذ للعام الثالث علي التوالي مع الجانب التركي الذي يحرص دائمًا علي تنفيذ التدريب نظرًا لما تتمتع به البحرية المصرية من سمعة طيبة بين نظيراتها في العديد من دول العالم.

تأتي هذه التدريبات في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف علي كل ما هو حديث في أساليب القتال وصولا إلي أعلي  معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.

وسوف يكون في وداع القوات البحرية المصرية المشاركة عند مغادرتها الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية

اقرأ ايضا:

  حملة شبابية لتوجيه الف سؤال ''للعسكري'' تبدأ ''باشمعنى''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان