إعلان

صاحب دعوى بطلان التنحي يطالب مبارك بسحب قرار التخلي

06:27 م الأحد 25 ديسمبر 2011

كتب- أيمن شعبان:

طالب المحامي محيي راشد رافع دعوى بطلان التنحي الرئيس السابق حسني مبارك بسحب قرار تخليه عن الحكم، والعودة لـ''ممارسة مهامه مرة أخرى''، على حد قول المحامي.

وبرر المحامي مطالبه – على حد ما جاء في بيان أصدره الأحد وتلقى مصراوي نسخة منه-  بـ''الأخطار الجسيمة المحدقة بالأمة المصرية''، متهما ''محركي المظاهرات'' بإشعال الفتن و '' دفع الشعب المصري إلي حافة الهاوية وتخريب جمهورية مصر العربية وشعبها''.

وقال راشد مخاطبا مبارك بحسب البيان :'' إن شرف العسكرية المصرية التي تتحلي به يُحتم ويفرض عليك واجب المقاتل العنيد في الحق والنضال في الدفاع عن هذا الوطن أرضاً وشعباً ودرء ودفع هذا الخطر الجسيم بسحب ذلك القرار''. هناك فرصة قانونية مازالت قائمة أمامكم وهي مستمدة من الطعن الذي قمنا به أمام الإدارية العليا علي الحكم الصادر من القضاء الإداري بمجلس الدولة في الدعوي رقم 23824 لسنة 65 ق والقاضي منطوقة بعدم الاختصاص الولائي بنظر الدعوة وقد قيد هذا الطعن تحت رقم 2021 لسنة 58 ق وقد حدد له جلسة 20/2/2012م لنظر هذا الطعن أمام الدائرة الأولي فحص الطعون الإدارية العليا فاستناداً لهذا الطعن أنتم مازلتم قانوناً الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية و لك الحق في سحب هذا القرار'' .

وتابع  مخاطبا ومطالبا مبارك:'' بسحب قرار تخليك عن منصبك وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد مع إقرارك لجميع الإجراءات التي اتخذت من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة التي جرت بعد تخليكم عن منصب رئيس الجمهورية باستثناء دستور 1971 وما جري عليه من التعديلات الأخيرة.. فقم وأنفض عباءة المرض وأدرك ووحد الأمة في اتجاه لهدف قومي''.

يشار إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك يحاكم ونجليه ''علاء وجمال'' ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه بتهم تتعلق بقتل وإصابة متظاهرين خلال ثورة يناير، واستغلال النفوذ وتضخم الثروات.

اقرأ أيضا:

رفض دعوى مخاصمة قاضي محاكمة مبارك ورئيس الاستئناف وتغريم مقدم ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان