إعلان

موسى: إسرائيل تنتهك القوانين الدولية ولا يجب أن نكون مثلها

04:04 م الإثنين 12 سبتمبر 2011

كتب - محمود حسونة:

أكد عمرو موسى - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - على انه لا يجب أن نقوم بانتهاك القوانين الدولية والتي طالما كانت مصر وشعبها تقدر هذه القوانين وذلك من خلال ما قام به بعض القوى المندسة على القوى الثورية والتي تهدف إلى إثارة الفوضى في البلد باقتحام السفارة الإسرائيلية .

وقال موسى - خلال مؤتمر صحفي عقده، الاثنين، في تعليقه على حادث اقتحام السفارة:" لا يجب أن نتصرف مثل إسرائيل والتي طالما كانت تقوم بانتهاك القوانين الدولية، مشيرا إلى أن السفارة الإسرائيلية في مصر تحكم العلاقة معها القوانين الدولية" .

وأضاف انه طالب أكثر من مرة بضرورة سحب السفير المصري من تل أبيب خاصة بعد مقتل الجنود المصريين على الحدود المصرية.

وتابع موسى قائلا : " اننى لست مع العنف في إدارة المواقف ولكن مع القوى في اتخاذ القرار ".

وفى تعليق على غلق " قناة الجزيرة مباشر "، قال المرشح لرئاسة الجمهورية: "انا مع حرية واحترام التعبير عن الرأي بصرف النظر عن قانون الطوارئ والذي ارفضه رافضا تاما طالما أن القوانين المصرية الجنائية قادرة على ضبط الأمور، مؤكدا على ان امن وحماية السفارة الإسرائيلية فى مصر لا يقل اهمية عن حرية التعبير عن الراى ".

وذكر موسى ان مستقبل مصر مرتبط بوجود دولة ديمقراطية ودستور ودولة مدنية وانتخابات نزيهة حرة بمتابعة وطنية ودولية ، مشيرا إلى انه يجب على مصر أن تدعم الموقف الفليسطينى أمام الأمم المتحدة وتعترف بوجود دولة فلسطينية على ارض الواقع .

اقرأ أيضا :

باترسون: مصر وإسرائيل ستعملان على تحقيق السلام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان