إعلان

أبو الفتوح: لن أترشح للرئاسة وسأترك الفرصة للشباب.. والدستور ليس مسرحية هزلية

06:57 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2012

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
شهدت قاعة الاجتماعات بمقر أكاديمية البحث العلمي بمدينة ''الخارجة'' بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا جماهيريًا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح - المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية - بحضور عدد كبير من أعضاء الحزب وكوادر القوى والتيارات السياسية والشعبية بالمحافظة.

وتحدث أبو الفتوح، عن رؤية حزبه الجديد وسياسته والهدف من إنشائه، وما سيقدمه لمصر بشكل عام ولأبناء الوادي الجديد بصفة خاصة, وقال إنه سوف يترك المجال أمام الشباب للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، لكن إذا كان هناك مطلبًا شعبيًا بترشحه، فإنه سيعيد التفكير.

وأكد أنه يرفض الإتجار بالدين في المعارك السياسية، واستخدام الإسلام شعارًا في الحملات الانتخابية, فيما اعتذر - خلال المؤتمر - عن تقصيره لزيارة محافظة الوادى الجديد أثناء حملته الرئاسية، موضحًا أن عدد سكان محافظة الوادى الجديد القليل اضطره إلى عدم زيارتها نظرًا لضيق الوقت.

وأكدً أنه لم يكن يومًا ظهيرًا للإخوان المسلمين أو تابعًا لهم أو يسير في اتجاه مضاد لهم من أجل الاختلاف فقط، وإنما يسعى لتحقيق أهداف المواطن المصري برؤيته الإسلامية المعتدلة، معتبرًا أن المواطن أو الدستور ليس سببًا في عدم تطبيق الشريعة الإسلامية أو القصور في تطبيقها، بقدر ما يسأل عن ذلك النظام السابق، الذي كرس كل طاقاته لإبعاد المواطن عن كل ما يمس شريعته الإسلامية، مستخدمًا سلطته التنفيذية والتشريعية في ذلك.

واستطرد أبو الفتوح قائلا إن الدستور ليس مسرحية هزلية تدار من أجل مصلحة فصيل بعينه، بقدر ما هو مشروع حياتى يحدد مصير الشعب المصري، مبديًا اعتراضه الواضح عليها، خاصة في التمييز، والغموض الذي يكتنف معاملة القوات المسلحة، وغياب قواعد العدالة الاجتماعية، وسلطات رئيس الدولة، مطالبًا بتحديدها والحد منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان