إعلان

في ذكرى تنحى مبارك.. ''أمناء الثورة'' يقاطع دعوات الإضراب والعصيان المدني

08:42 م الخميس 09 فبراير 2012

القاهرة- (أ ش أ)
أكد مجلس ''أمناء الثورة'' على مقاطعته لدعوات ''الإضراب والعصيان المدني'' التي دعا لها عدد من الحركات والائتلافات الثورية وذلك في الذكرى الأولى لتنحى الرئيس المخلوع ''محمد حسنى مبارك'' عن حكم مصر.

وبرر المجلس عدم مشاركته في الإضراب في بيان صادر عنه مساء  الخميس :'' لا نشكك في نوايا أصحاب تلك الدعوة ولا في وطنيتهم ، إلا أن المجلس يرى في تنفيذ الإضراب والعصيان بشكل شامل أمر شديد الخطورة على البلاد في ظل الوضع الاقتصادي والسياسي والأمني الهش الذي تشهده البلاد''.

كما طالب المجلس أعضائه ومحبيه ومن يثقون في توجهاته الوطنية بـ''إعلاء المصلحة الوطنية وعدم المشاركة في هذا الإضراب'' الذي دعا إليه بعد غد احتجاجا على ''التباطؤ في محاكمة المتورطين في قتل الثوار منذ بداية الثورة وحتى مذبحة بورسعيد وتسليم السلطة فورا للمدنيين وعودة العسكر لثكناته وتحقيق المطالب الاقتصادية التي قامت الثورة من أجلها''.


ولم يغفل البيان التأكيد على ''مشروعية تلك المطالب'' ، مضيفا ''أصبحنا نمتلك حاليا أداة جديدة هي مجلس الشعب الذي انتخبه الشعب صاحب الشرعية الحقيقية، ونستطيع من خلاله أن نناكف المجلس العسكري ونفرض عليه رأي الثوار ، ونجبره على الخضوع لمطالب الشعب''.

اقرأ أيضا:

الحركات والقوى السياسية بالاسكندرية تدعو لـ ''جمعة التحدي'' في ذكرى التنحي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان