إعلان

أطباء بلا حقوق :المستشفيات أصبحت عاجزة عن تقديم الخدمات الصحية

10:22 م الخميس 09 أغسطس 2012

كتبت-مروة صابر:
أطلقت حركة'' أطباء بلا حقوق'' صرخة إستغاثة، لإنقاذ طب الطوارئ بالمستشفيات، وذلك بعد أن تم أغلاق أقسام الإستقبال ب 8 مستشفيات كبرى بالقاهرة وحدها الأمر الذى ترتب عليه فقدان العشرات من الأرواح دون أن يتحرك أحد .

تساءلت الحركة : أين نحن من برنامج ال 100 يوم لأول رئيس منتخب ؟ والذى خلى تماما من أي إشارة عن إصلاحات خاصة بقطاع الصحة، و كأن الجميع لا يرى أو لا يريد أن يرى كيف تحولت مستشفياتنا لأماكن للقتل؟.

وقالت: ''لم نرضى بوجودنا كديكور في مستشفيات عاجزة تماما عن تقديم أي خدمة صحية حقيقية و لكن كلامنا لم يجد أي صدى و لم يستجب المسئولون و حدث ما حذرنا منه  و أصبحت المستشفيات تضطر للإغلاق تحت وطأة التعديات التي تحدث بالأغلب نتيجة لعدم رضاء المرضى عن المستوى المتدني المتاح من الخدمة الصحية و لعدم ثقتهم و عدم إحترامهم للمستشفيات الحكومية.

وأضافت ''أطباء بلا حقوق'' أن المرضى معذورون في عدم رضاهم على خدمة طبية منهارة و الأطباء و العاملون بالمستشفيات معذورون أيضا عندما يضطروا لإغلاق إستقبالات تقتحم بالمطاوي أحيانا و بالرشاشات أحيانا أخرى و بالسباب و اللكمات في أغلب الأحيان.

ونوهت الحركة إلى أن الأيام تمر بينما مستشفيات ''الحسين,الساحل,سيد جلال و بولاق الدكرور وأم المصريين ''مغلقة, الأمر الذى يكلفنا مئات من الضحايا الذين لم يجدوا من ينقذهم، هذا إلى جانب أن أغلاق أى مستشفى كبير يلقى عبء العمل به على ما يجاوره من المستشفيات, وعندما يتعدى عبء العمل قدرة المستشفى، يؤدي هذا لزيادة التوتر بها لدرجة تصل حتما للتعدي و للإغلاق ,و هكذا تستمر الكارثة و تتزايد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان