إعلان

مؤتمر المصريين في الخارج يُطالب بتأسيس ''مفوضية عليا'' تتبع رئاسة الوزراء

10:25 م الجمعة 23 أغسطس 2013

القاهرة - أ ش أ:

طالب المؤتمر العام للمصريين فى الخارج بتأسيس المفوضية العليا للمصريين في الخارج تتبع رئاسة الوزراء مباشرة، والعمل على تنمية أواصر المواطنة بين المصريين في الداخل والخارج من خلال التمثيل البرلماني، مع ضرورة المشاركة في عضوية لجنة الخمسين بعدد 4 مشاركين من أبناء مصر في الخارج على أن يكون حق التصويت من خلال الرقم القومي المدون على جوزات السفر وإلغاء التصويت بالبريد.

واقترح المؤتمر، في ختام أعماله اليوم الجمعة، بعنوان "مصر في قلوبنا"، عمل مبادرة لمساعدة الحالات الاستثنائية من خلال تحصيل 10 جنيهات عند استخراج جواز السفر، والعمل على وضع حوافز أكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي ، وإعادة توزيع القنصليات وفقا لعدد المصريين في الخارج في كل منطقة من العالم.

وطالب المؤتمر الذي نظمته وزارة القوى العاملة والهجرة لمدة يومين، ضرورة عمل برنامج إعادة تشغيل المصانع من خلال "حضانات صناعية" ، على أن يقوم المصريون في الخارج بإنشاء شركة مساهمة لدعم المشروعات القومية الملحة، وتشكيل مجموعات فنية متخصصة لتقديم خدمات استشارية لرفع الطاقة الإنتاجية للمصانع المصرية.

وأكد المؤتمر على أهمية إقامة معسكر سنوي لشباب وأطفال المصريين في الخارج لتنمية روح الانتماء لهم مع وطنهم الأم مصر ، مشددا على ضرورة الدعوة لعقد مؤتمر دولي لإزالة الألغام للاستفادة من هذه الأماكن .

وركزت توصيات المؤتمر على أهمية إنشاء مدارس للجاليات المصرية في الخارج ، وعلي شركة مصر للطيران القيام بدورها في تغطية رحلاتها لكافة الدول التي يوجد بها مصريين ، واتفق الاتحاد العام للمصريين بالنمسا مع وزارة التعليم على دعم المناطق الأقل نموا من خلال المدارس، وعمل لجنة تأسيسية للمفوضية العليا للمصريين بالخارج لمتابعة ما تم تنفيذه من هذه التوصيات خلال المؤتمر القادم المقرر انعقاده خلال ثلاثة أشهر من الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان