إعلان

أطباء يرفضون قرار "الصحة" بحظر الإضرابات في المستشفيات

12:00 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

كتبت - مروة صابر:

أثار قرار وزيرة الصحة مها الرباط، بمنع أي إضراب كلي أو جزئي بالمستشفيات، غضب عدد من نشطاء الأطباء، الذي نظموا احتجاجات وإضرابات عدة للمطالبة بحقوقهم.

وقالت منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، "هناك منشور يوزع على المستشفيات والمراكز الصحية بمختلف المحافظات، ويطلب من الأطباء التوقيع عليه بالعلم، المنشور يتحدث عن حظر أي امتناع عن العمل سواء كلي أو جزئي، ويتحدث عن وضع العاملين تحت المحاسبة القانونية، ما يعني باختصار إن المنشور هدفه تخويف الأطباء من الإضراب".

وأضافت مينا: " أشعر باستياء كبير عن وصول هذه الأخبار لي من محافظات عدة، والتي تعني أن المسئولين في الوزارة، يفكرون في كيفية إرهاب الأطباء لمحاولة منع أي إضرابات جديدة، بدلا من أن يحاولون حل المشاكل المتفجرة التي تعذب الأطباء أو أن يحسنوا - ولو نسبيا- الأوضاع الكارثية التي نعاني منها".

من جانبه، علّق عمرو الشورى- عضو بارز في حركة أطباء بلا حقوق- على القرار قائلاً :لأول مرة نري قرار بحذر الافعال التي قد تؤدي الي اضراب, حتي مبارك في عز جبروته لم يجرأ علي اتخاذ مثل هذا القرار، فحين ارتفعت وتيرة الاحتجاجات والاضرابات ضده وضد حكومته وسياساته قام رئيس وزراءه بإصدار قرار يجرم الاضرابات"، لافتاً إلى إن "القائمة بأعمال وزيرة الصحة الحالية هالة زايد تفوقت علي مبارك نفسه في تقديم فروض الولاء للدولة العميقة" بحسب قوله.

وطالبت منى مينا عضو مجلس النقابة المسؤولين في وزارة الصحة، بتركيز جهودهم على البدء في حل المشاكل، وتنفيذ خطوات عملية سريعة في طريق الإصلاح، وعدم الاعتماد على البحث عن طرق لقمع المطالبين بحقوقهم العادلة، وتابعت: " فالماضي القريب يؤكد لنا أن الرهان على طرق الإرهاب و القمع لم يفلح، و بالتأكيد لن يفلح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان