إعلان

بالفيديو.. سيف اليزل: عقوبة قطع الطرق السجن 25 عامًا

11:07 م الأحد 15 سبتمبر 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني والاستراتيجي، إن جماعة الإخوان المسلمين توعدت المصريين بتعطيل مصالحهم يوم الإثنين وستواجههم قوات الشرطة في محطات مترو الأنفاق.

وأضاف أنَّ قانون العقوبات المصري ينص على أن تعطيل المواصلات العامة، أو محاولة تعطيل الطرق والشوارع تصل العقوبة فيه إلى السجن 25 سنة مضيفاً ''من يحاول تعطيل مصالح المصريين يعرض لنفسه لتلك العقوبة''.

وأضاف اليزل في مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأحد، أن حظر التجوال مرتبطة بالحالة الأمنية للبلاد، والدولة لم يكن لديها أي نية لمد حظر التجوال لكن ما حدث في الفترة الأخيرة من محاولة إغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والأعمال الإرهابية في سيناء، ومع ما تتوصل إليه أجهزة المخابرات والمعلومات جعلت الدولة أن تقوم بمد حظر التجوال وحالة الطواريء.

وتابع اليزل: ''الأجهزة الأمنية والدولة لديها معلومات أخرى لا يمكن الإفصاح عنها استدعت مد حالة الطواريء لكن سترتبط عملية حظر التجوال بالحالة الأمنية للمحافظة، وأنه اعتباراً من يوم 21 أكتوبر 2013 سيصبح من الساعة 12 منتصف الليل إلى الخامسة فجراً، لافتاً النظر إلى أن القوات المسلحة كانت يدها مغلولة في محاربة الإرهابيين في سيناء في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان