إعلان

اليوم.. القوى العاملة تتلقى طلبات راغبي العمل على الموقع الالكتروني

12:21 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة

كتبت- نورا ممدوح :

تبدأ وزارة القوي العاملة، اليوم الاثنين، قبول طلبات راغبي العمل الكترونيا من خلال الاستمارة التي يستوفي بياناتها راغب العمل وتوفرها الوزارة مجانا علي موقعها www.manpower.gov.eg ، وذلك علي 45 ألفا و478 فرصة عمل المتبقية وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص.

وقالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، في بيان صحفي، إن صاحب العمل سيقوم باختيار العمالة المطلوبة وفقا للمؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة وبدون وعلي المهن المتنوعة، من خلال الموقع ، وإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولي الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة اخري .

وتابعت عشري، أن إجمالي فرص العمل التي وفرتها الوزارة بلغت 83 ألفا و879 فرصة، تم تعين منهم 16 ألفا و280 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة ، واستلموا العمل فعلا، بالإضافة إلي 22 ألفا و280 راغبا في العمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة ، وجاري متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.

وأوضحت أن إجمالي المعيين والمرشحين بلغ 38 ألفا و411 ، مشيرة إلي أنه بطرح هذا العدد من إجمالي فرص العمل 83 الفا و879 يظهر أن المتبقي من فرص العمل المتاحة 45 ألفا و478 فرصة عمل هي التي يتم التقدم عليها الكترونيا.

وأكدت الوزيرة، أنه بطرح فرص العمل الكترونيا فأنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف ، وإن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تطلبها فرصة العمل.

وأشارت إلي أن الوزارة تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية ، وذلك في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده الوزارة في تعاملها مع المواطنين وزارة القوى العاملة و الهجرة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان