إعلان

بالصور.. وقفة احتجاجية لصحفيي البديل بمقر نقابتهم للمطالبة بالقيد

06:29 م الأربعاء 04 يونيو 2014

كتبت-ندا أسامة:
تصوير- محمود بكار:

نظم عدد من صحفيي جريدة ''البديل'' وقفة احتجاجية، عصر اليوم الأربعاء، بالدور الأرضي بمقر نقابة الصحفيين، لمطالبة مجلس النقابة بقبول أوراقهم بلجنة القيد لجداول تحت التمرين التي من المقرر انعقادها يومى 8 ، 9 يونيو الجاري.

ورفع الصحفيون لافتات تطالب برفع الظلم عنهم من قبل مجلس النقابة الحالي برئاسة ضياء رشوان، منها '' ورقنا سليم'' ،'' صحفيو البديل مضربون عن الطعام''، '' بالإضراب عن الطعام لن نتنازل عن حقنا''، '' ورقنا سليم حقنا فين'' ، '' معتصمين والحق معانا ضد نقابة بتتحدانا''، ''هنا مقر اعتصام البديل'' ،'' لا لتأجيل قيد البديل'' ،'' صحفيو البديل مضربون عن الطعام ضد مجلس ظالم''.

وردد المشاركون بالوقفة هتافات تنادي بقبول أوراقهم من قبل لجنة القيد الحالية منها '' قالوا جريدة مش منتظمة أي كلام يعملوا بيه أزمة'' ، '' يا نقابة فينك فينك مجلس رشوان بينا وبينك'' ، ،'' يا نقابة فينك فينك لجنة فحص بينا وبينك لجنة قيد بيننا وبينك''، '' يللي بتسال إيه حكايتنا المجلس رافض خلقتنا '' ، ''إحنا شباب الصحفيين دقنا الذل ودقنا الطين'' ،'' مش هنقبل تأجيل قيدنا النقابة دي نقابتنا'' ، ''يللي بتسال احنا مين عن حقوقنا مش ساكتين'' ، '' كارم بيه يا كارم بيه قولي ورقي واقف ليه''.

من جانبه، قال علي رزق رئيس التحرير التنفيذي لجريدة البديل ، إن نقيب الصحفيين، ضياء رشوان أكد أن ورق جريدة البديل سليم من الناحية القانونية، مؤكداً على أنه بعد اجتماع مجلس النقابة مساء اليوم، سيجلس مع المعتصمين من صحفيي البديل .

وأضاف رزق في تصريحات خاصة، أن لجنة الفحص ستقدم تقريرها اليوم في اجتماع المجلس المقرر له مساء اليوم.

و قال صالح الشرقاوي صحفي بجريدة البديل وأحد المشاركين بالوقفة، ‘ن أوراق جريدة البديل مستوفاه الشروط القانونية ، مستنكراً تجاهل مجلس النقابة للاعتصام الذي دام 24 يوم حتي اليوم.

وأضاف الشرقاوي في تصريحات خاصة، أن مجلس النقابة يتعنت ضد شباب المهنة الذين أصبحوا عرضه للموت، مؤكداً أن هناك شباب مضربين عن الطعام منذ 6 أيام وتم نقلهم الي المستشفى دون تدخل من قبل مجلس النقابة.

وكان عدد من صحفيي البديل قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام بدء من يوم الخميس الماضي.

وناشد صحفيو البديل فى بيان لهم المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل العاجل لحل أزمتهم بعد دخولهم في الاضراب عن الطعام منذ 6 ايام ونقل أحدهم إلى مستشفى الهلال مرتين بسبب تدهور حالته الصحية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان