إعلان

بالفيديو.. لحظة ضبط سفينة محملة بأكبر شحنة كوكايين خُطط لتهريبها إلى مصر

09:47 م الأحد 07 سبتمبر 2014

ضبط سفينة محملة بأكبر شحنة كوكايين

كتب - محمد الحكيم:

عرض برنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأحد، لحظة القبض على أكبر شحنة كوكايين في عرض البحر والتي كانت متجهة إلى الأراضي المصرية بواسطة عصابة دولية.

وقال اللواء أحمد الخولي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن الإدارة تابعت نشاط عصابات تهريب دولية تضم ليبيين، وسوريين، ولبنانيين، كانوا يخططون لجلب ما يزين عن نصف طن من الكوكايين من المغرب عبر المياه الدولية بالبحر المتوسط على سفينة تجارية تسمى مونجو.

وأضاف أن طاقم المركب تمكن من دخول المياه الإقليمية المغربية واستلام شحنة المخدرات من المهربين المغاربة، وعبر مضيق جبل طارق تجاه مياه البحر الأبيض المتوسط لإنزال شحنة المخدرات قبالة السواحل الليبية خارج النطاق الأمني والقانوني للسلطات المصرية تمهيدًا لتهريبها داخل الأراضي المصرية على دفعات لذلك أخبرت السلطات المصرية نظيرتها الأسبانية وأمدتها بالمعلومات لضبط المركب بالمياه الدولية.

وأوضح أن كمية الكوكايين التي ضبطت وصلت لنصف طن وهي من أكبر الضبطيات خلال الأعوام الأخيرة، مضيفًا: ''فحينما بدأ في دولة المغرب إنتاج مخدر الحشيش بغزارة خلال العشرة سنوات الأخيرة خطوط التهريب انتقلت للبحر المتوسط والدول القريبة من مصر ونحنُ تربطنا علاقات وطيدة بدول حوض البحر المتوسط وعقدنا العديد من المؤتمرات لمواجهة تلك الأخطار''.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان