إعلان

وزيرة الهجرة : " دمي فار لما شوفت فيديو دهس المصري بالكويت وانا مش هسكت"

02:27 م الخميس 05 نوفمبر 2015

كتبت - نورا ممدوح :

تتوجه نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة إلى دولة الكويت يوم الأحد المقبل لمقابلة وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح ، للتعرف على تعامل الحكومة الكويتية مع حالة الشاب المصري الذي توفى بدولة الكويت، والشاب المصري المصاب إثر مشاجرة مع مواطنين كويتيين.

وقالت مكرم، في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس مع الصحفيين، "عندما شاهدت فيديو دهس المواطن المصري تحت عجلات سيارة كويتي دمي فار وقولت انا مش هسكت وهجيب حقه".

وأضافت وزيرة الهجرة، أن مثل هذه الحوادث فردية وتتكرر، مطالبة المصريين بالخارج بأمرين أولهما تقنين أوضاعهم قائلة" عندما يقنن العامل أوضاعه اقدر ادخل زي القطر لما يحصل أي مشكلة أو حادث واعرف اجيب حقه لأنه اذا لم يقنن متواجد في البلد بشكل شرعي لن استطيع التصرف".

وطالبت مكرم، أيضا المصريين بالخارج بضبط النفس قائلة " بلاش اندفاعات ومشاعرنا هي اللي بتتحكم فينا وحق المواطن هيجي ولكن لابد من الهدوء والكياسة في التعامل مع البلد الأخري".

وأكدت الوزيرة، أنها أجرت اتصال بشقيق المواطن المصري الذي توفي بالكويت وأكدت له أنها لن يهدأ لها بال حتى تأتي بحقه قائلة" انا مش بعزي دلوقتي هجيب حقه الاول وبعدين اخد عزاه".

وأضافت " مهمتي ليست ساهلة وانا اقسمت على رعاية مصالح العاملين في الخارج ولازم اكون اد قسمي لان القسم لم يكن مشهد احتفالي ولازم اكون اد المسئولية و ثبت للمصري قبل الدول الاخرى أن احنا مهتمين بيه وانه وراه دولته" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان