إعلان

"المجلس العالمي للسياحة": نمارس ضغوط على ألمانيا وبريطانيا لرفع الحظر عن مصر

03:59 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال ديفيد سكوسيل، رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر، إن السياحة ستعود إلى مصر وتركيا وتونس قريبًا، مضيفًا أن الإرهاب لن يمنع من عودة السياحة، ولكن مرحلة التعافي تحتاج إلى وقت.

وطالب ديفيد، على هامش مؤتمر "سياحة المدن" المنعقد في محافظة الأقصر، القطاع الخاص بتخفيض أسعار الرحلات السياحية وذلك لتشجيع السياح على السفر لمصر، مضيفًا أن الضغط على الحكومة الألمانية والبريطانية سيعمل على إعادة النظر فيما يتعلق بالتشديدات الأمنية، مؤكدًا أن هناك الكثير من المناطق الهامة ستعود السياحة إليها خلال الأيام المقبلة، على حد قوله.

ولفت إلى أن منظومة السياحة تمثل 3.1 % من اقتصاد العالم، ولذلك الجميع يعلم أنها من المتطلبات الأساسية لدى الدول الآن، مشيرًا إلى أنه سوف يعمل على توصيل رسالة بما شهده خلال جولته بمصر للجانب البريطاني، وذلك لإعادة النظر في التحذيرات، خاصة وأن الكثير من الدول تتبع بريطانيا في التحذيرات التي توجهها، وفقًا لقوله.

وأكد ديفيد أنه يجب التركيز على خطوط السفر البريطانية، مشيرًا إلى أن مايعوق حضور السياحة إلى مصر هو قرار الحكومة وليس الشركات، خاصة أن مصر قامت بكل ما طلب منها في تأمين المطارات.

وتابع: مصر عانت كثيرًا من انتكاسات، ولكنها سرعان ماتعافت، مؤكدًا أن كل من تواجد في المؤتمر سيقومون بدورهم كسفراء لبلادهم، في توصيل حقيقة الوضع الأمني كما شهده في مصر.

يذكر أن الدورة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية انعقدت بحضور وزراء سياحة عدد من الدول زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان و الأردن وفلسطين ، هذا إلى جانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها كوريا وكينيا و أرمينيا و موزمبيق وأنجولا إضافة إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء في المنظمة، وبحضور كلًا من يحيى راشد وزير السياحة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، طالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، وديفيد سكوسيل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان