إعلان

خلال لقائه عبد العال.. رئيس "الشيوخ الفرنسي" يثني على دور مصر بالمنطقة

01:42 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

كتب - أحمد علي:

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن لقاء رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال برئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه، اليوم الإثنين، تناول دعم العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري ونظيره الفرنسي لبناء علاقات وثيقة بينهم بنفس التقارب بين حكومتى البلدين.

وأضاف عامر فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن رئيس مجلس النواب المصري ووكيلي المجلس وأيضًا عدد من أعضاء اللجان المعنية بالبرلمان شاركوا فى الاجتماع، وأبرزهم رئيس لجنة حقوق الإنسان ورئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة السياحة والدفاع والأمن القومي.

وأثنى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه على دور مصر فى المنطقة وعملها الدائم لايجاد حل سياسي لمشاكل المنطقة؛ حفاظًا على تمسك الدول العربية، كما أنها تشارك فرنسا في توجهها نحو السلام ونحو بناء سلام فلسطيني اسرائيلي ومواجهة الإرهاب.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه، على مساعدة بلادة لمصر فى جميع الإتجاهات، مضيفًا "سوف تعمل فرنسا على توثيق التعاون بينها وبين مصر فى كافة الاتجاهات في إطار الشراكة الاستراتيجية في مجال السياحة والاقتصاد والسلاح وغيرها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان