إعلان

الوفد: "اقتصاد بير السلم" سيوفر للدولة 150 مليار جنيه

03:20 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

ياسر قورة المساعد الأول لرئيس حزب الوفد

كتب – علاء أحمد:

طالب المهندس ياسر قورة، المساعد الأول لرئيس حزب الوفد للشئون النيابية والسياسية، البرلمان بسرعة إقرار قانون الاقتصاد غير الرسمي لكونه يصب في صالح قرارات الهيكلة القتصادية الأخيرة.

وقال قورة -خلال بيان له- إن مشروع القانون الذي قدمه الوفد للبرلمان تحت مسمى قانون "اقتصاد بير السلم" من المتوقع أن يوفر من 100 إلى 150 مليار جنيه سنويًا.

وتابع قورة: "2.3 ترليون جنيه حجم أعمال السوق الغير رسمي أو الموازي أو بير السلم كما هو معروف عنه، وهو الرقم الأقل تقديرًا على نسبة أرباح يحققها السوق الموازي، فهناك 42 الف مصنع موجود حجم أعملهم يبلغ 2.3 ترليون جنيه منهم 10 أو 15% ربح لا تستفاد منهم الدولة".

وكان المهندس ياسر قورة المساعد الأول لرئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، قد أنهى مشروع قانون الاقتصاد غير الرسمي والمقرر عرضه على مجلس النواب من خلال الهيئة البرلمانية للحزب.
وأوضح قورة، خلال تصريحات صحفية سابقة، أن الاقتصاد الرسمي بعيد كل البعد عن الاقتصاد غير الرسمي، و الفارق بينهما كبير، لأن الاقتصاد غير الرسمي يمارس أنشطة مشروعة، ولكنه لا يلتزم باستخراج التراخيص اللازمة، ولا يمسك بدفاتر محاسبية تجعله تحت طائلة التحصيل الضريب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان