إعلان

بالصور- الغردقة تستعد لاستقبال المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر بالخارج

01:42 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

كتبت- نسمة فرج:

بدأت التجهيزات الرسمية للمؤتمر الوطني الأول "مصر تستطيع" لعلماء مصر بالخارج، اليوم الثلاثاء، حيث تم تعليق اللافتات الدعائية الخاصة بصور العلماء المشاركين.

واستقبل مطار الغردقة اليوم العلماء المشاركين بالمؤتمر الوطني الأول للعلماء المصريين بالخارج والبالغ عددهم أكثر من 30 عالما وخبيرًا من المصريين المقيمين فى الخارج، حيث كان في استقبالهم لفيف من القيادات الرسمية والشعبية للترحيب بهم.

وحرص العلماء المشاركين في المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، والذين أسهموا بأبحاثهم وابتكاراتهم فى تقدم دول المهجر، وذلك تحت شعار "مصر تستطيع" على المشاركة بأبحاث علمية متميزة لتنفيذها ضمن الأجندة الحكومية لتنفيذ المشروعات العملاقة.

وأشادت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، بوطنية العلماء المصريين المقيمين خارج مصر وبإيمانهم بالمؤتمر الوطنى وتلبيه الدعوة، وطالبت العلماء المصريين بالداخل بضرورة الإستفادة من خبرة القامات العلمية العالمية المشاركة في المؤتمر.

ويعد هذا المؤتمر الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار هو الأول من نوعه، الذى تستضيفه مدينة الغردقة يومي 14 – 15 ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، بالإضافة لمشاركة 18 وزارة من الحكومة.

ويشارك فى المؤتمر كافة مؤسسات الدولة، بطلبات واستشارات علمية تستعد لتقديمها للعلماء المشاركين فى المؤتمر للأخذ بمشورتهم فى حل المشاكل التى تشكل عائقا واهتماما أمام الحكومة.

ومن ناحيته رحب اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بعلماء مصر وخبرائها الذين صنعوا أمجاداً في الدول التي هاجروا إليها. وقال عبد الله في رسالة للعلماء "نقول لهم جميعا ولكل ضيوف المؤتمر مرحبا بكم فى مدينة الغردقة، عروس البحر الأحمر ومشتى المصريين والأجانب".

كما أكد أن المؤتمر حدث دولى يستحق أن نعطيه اهتماما مناسبا خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أولى المؤتمر برعايته، وهو ما يضيف للمؤتمر زخما دوليا كبيرًا، موضحا أن هذه الرعاية من رأس الدولة المصرية تترجم الاهتمام الحقيقى بتنفيذ خطط التنمية بعيدا عن العشوائية، والاستعانة بالعلماء والخبراء فى تنفيذ خطط إستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

يذكر ان شركة مصر للطيران قامت بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لانتقالات العلماء والضيوف لانجاح هذا المؤتمر القومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان