إعلان

حفل "الكينج" بجامعة القاهرة.. "مخدرات وتحرش وإغماءات".. ونصار: "يوم تاريخي"

01:56 م السبت 27 فبراير 2016

كتب- وليد العربي ونورهان محسن:
تصوير- علاء القصاص:

أحيا الفنان محمد منير، حفلًا غنائيًا، مساء أمس الجمعة، داخل حرم جامعة القاهرة، في خطوة وصفها البعض بأنها "جرئية" من إدارة الجامعة لتخوفات أمنية، فيما اعتاد طلابها منذ بداية العام الدراسي الحالي على إقامتها للحفلات والندوات.

حضر الحفل الآلاف من الجماهير، ممن يحملون "الدعوات" وغير الحاملين لها، حيث تجمع الآلاف من "ألتراس منير" وغيرهم من غير الحاملين للدعوات -التي تم توزيعها على الطلاب من قبل الكليات المختلفة بالجامعة- أمام بوابات جامعة القاهرة، فيما رفضت قوات الأمن المتواجدة بكثافة خارج بوابات الجامعة، التعامل مع تلك الأعداد الغفيرة.

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، قد قرر منع دخول "أولتراس منير" نظرًا لكثافة العدد، وخوفًا على اختلال تأمين الحفل.

اقتحام الحفل

لم يكتف الجمهوري المحتشد أمام بوابات الجامعة بترديد الهتافات المطالبة بالسماح لهم بحضور الحفل، بل قاموا قبل بدءه بساعة واحدة، باقتحام الحرم الجامعي، ودخول الحفل دون تفتيش من أمن الجامعة، الذي لم يستطع السيطرة على تلك الأعداد، وكان من بين الذين اقتحموا الجامعة من يحملون في طيات ملابسهم "مواد مخدرة"، ورصد مراسل مصراوي المشهد أثناء قيام هؤلاء بتناول هذه المواد المخدرة أثناء الحفل ،في الوقت الذي تغيّب فيه الأمن المكلف بالتأمين عن المشهد.

ولفت مدحت عاكف المسئول الإعلامي لشركة "فالكون"، إلى أن الأعداد التي احتشدت أمام بوابات الجامعة وصلت إلى ما يقرب من 40 ألف شخص، رغبة في دخول الحفل.

وأضاف عاكف - في تصريحات لمصراوي – أن تنظيم الحفل كان يسمح بمشاركة 5000 فرد فقط من الجمهور، إلا أن الأعداد الكبيرة التي احتشدت أمام البوابات، لم تسمح بالالتزام بنظام الحفل، وأمر الدكتور جابر نصر بفتح الأبواب للجمهور المحتشد على أبواب الجامعة والذي كان يقدر بالآلاف.

ودفعت الجامعة بـ15 سيارة إسعاف من خلال هيئة الاسعاف المصرية، ودفعت قوات الحماية المدنية بثلاث سيارات مطافي، كما شهدت الجامعة - بالرغم من استعانتها بوحدة مكافحة ومناهضة التحرش بالجامعة للفصل بين الطلاب من الجنسين - 3 محاضر تحرش تم تحريرها خلال الحفل، بالإضافة إلى نحو 16 حالة إغماء واختناق بين الحاضرين بسبب أجواء الزحام.

رسائل الكينج

في تمام السابعة والنصف مساءً، بدأ "الكينج" محمد منير وصلته الغنائية، قبل الموعد المخصص لها بنحو نصف ساعة، واستهل الغناء بأغنية "هيلا"، حيث شهدت حالة من التفاعل بين الطلاب.

لم يكتف منير فقط بالغناء، بل تفاعل مع الطلاب من خلال حديثه الموجه إليهم، والذي حثهم فيه على القراءة والاجتهاد في مسيرتهم التعليمية، موجهًا سؤاله لهم "إيه أخبار الدراسة؟".

وعبر منير عن سعادته لاستضافته بجامعة القاهرة والسماح له بالغناء، متمنيًا تكرار هذه الفرصة مرة أخرى، واصفًا الجامعة بأنها مصدر العلوم والآداب في مصر، مشيرًا إلى أن دعوة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة له لإقامة حفل داخل الجامعة كان بمثابة حلم وتحقق قائلًا: "وطن من غير غناء مايبقاش وطن".

مشادات بين الأمن والطلاب

اختتم الفنان محمد منير وصلته الغنائية بأغنية حدوته مصرية، عقبها أشعل الجمهور "الشماريخ" والألعاب النارية في جامعة القاهرة.

واستنكر الطلاب الحاضرين، قصر مدة الحفل، الذي انتهى بشكل مفاجئ، مما دفعهم للتجمهر مرة أخرى أمام بوابة "القبة" داخل الحرم الجامعي، للحصول على صور تذكارية والتقاط "السيلفي"، مع "الكينج" قبل خروجه من الجامعة، مما أسفر عن حدوث مشادات بين الطلاب والأمن ووقوع حالات اختناق.

وفور انتهاء الحفل، قام أمن الجماعة بتمشيط الحرم الجامعي تحسبًا لوجود أي مما يُخل بالأمن نظرًا لكثافة العدد الذي تواجد بالحفل.

وفي النهاية وجه الدكتور جابر نصار، تحية للمساهمين في إنجاح الحفل، والذي وصفه بالـ"تاريخي"، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقدمًا التحية للفنان محمد منير، وطلاب وطالبات الجامعة، ووزارة الداخلية، ومديرة أمن الجيزة، والأمن الإدارة، ووحدة مناهضة التحرش والعنف بالجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان