إعلان

عكاشة يتحدى البرلمان.. ونواب ينتقدون ضربه "بالجزمة"

04:20 م الأحد 28 فبراير 2016

كتب - أحمد علي:  
قال توفيق عكاشة عضو مجلس النواب  عن دائرة نبروه أنه لن يمثل أمام اللجنة الخاصة التي شكلها المجلس للتحقيق معه بشأن استضافته السفير الإسرائيلي، بمنزله لافتا إلى أن إحالته للتحقيق في لجنة خاصة "قرار جانبه الصواب".

وشدد عكاشة في تصريحات للمحررين البرلمانيين على أنه "لم يعتدِ على أدبيات العمل البرلماني حتى يتم إحالته للتحقيق".

واتهم عكاشة النواب الناصريين في البرلمان بأنهم من أرادوا إحداث فتنة ضده في المجلس، قائلا: "الموضوع كبير".

واضاف عكاشة ان اعتداء النائب كمال احمد هو "اعتداء على البرلمان بأكمله ويجب  على النواب ان يثأروا لكرامتهم".

وحول توجيه اتهامات  له بتزوير شهادة الدكتوراة، أكد عكاشة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها، وقعت عليها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، كوندليزا رايس.

ومن ناحية أخرى  أبدى عدد من النواب غضبهم من تعدى النائب كمال احمد على النائب توفيق عكاشة، وأكد السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب انزعاجه ورفضة لما قام به النائب كمال أحمد قائلا:" " لابد من أتخاذ أجراء رادع ضد كمال أحمد، وهو الأمر الذى اتفق معه النائب مرتضى منصور.

وأكد منصور رفضه استقبال توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلي بالقاهرة بمنزله، وبالرغم من ذلك يرفض ما حدث له من النائب كمال أحمد ولابد من وقفه حاسمة مع الجميع.

وانتقد النائب المعين يوسف القعيد، تصرف كمال أحمد، قائلا: "كان لايجب أن يحدث هذا الأمر من نائب مخضرم بحجم كمال أحمد رغم أنني ضد توفيق عكاشة  الذى خون الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"، لافتا إلى وجود العديد من الطرق لعقاب توفيق إلا رفع الحذاء تحت القبة.

وقال النائب الوفدي طلعت السويدي أنه يرفض الأسلوب الذى قام به النائب كمال أحمد ضد توفيق عكاشة، مؤكدا على أنه لم يرى هذه التصرفات بالرغم من كونه نائب منذ عام 2000 حتى في مجلس الإخوان قائلا:" هناك طرق عديدة للعقاب طبقا للائحة المجلس وبهذه الصورة سيتحول المجلس إلى ساحة للمعارك والاشتباكات".

وأرجع النائب عبد المنعم العليمي "الأحداث الهزلية والمهاترات التي تحدث تحت القبة" إلى إدارة الجلسة، مشيرا إلى أنه كان يجب  على رئيس البرلمان أن يلتزم بجدول الأعمال الذى وزع على الأعضاء.

وقال  العليمي "موضوع عكاشة رغم تحفظاتنا العديدة علية ورفضنا لما قام به إلا أنه لم يخالف الدستور بل نحن الذين خالفنا الدستور بعرض البيانات العاجلة المخالفة للدستور المصري".

وتساءل: "لماذا عرضت البيانات العاجلة الخاصة بعكاشة وهناك العديد من البيانات العاجلة التي تهم المواطنين وقضاياهم الحياتية".

يأتي ذلك في الوقت الذى قرر المجلس إحالة كمال أحمد للتحقيق، من قبل لجنة خاصة، للفصل بالأمر، بالإضافة إلى إحالة عكاشة للجنة أيضا للتحقيق في واقعة السفير الإسرائيلي.

كان النائب توفيق عكاشة قد استضاف السفير الإسرائيلي في القاهرة في منزله في الدقهلية يوم الخميس الماضي، وهي الزيارة التي أثارت الكثير من الجدل حيث يرفض الكثير من الشعب المصري التطبيع من إسرائيل على الرغم من توقيع معاهدة سلام معها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان