إعلان

السفارة البريطانية بالقاهرة تصدر بيانًا بشأن مقتل مواطن مصري في لندن

12:24 م الأربعاء 27 أبريل 2016

كتب – محمد مكاوي:

أكدت السفارة البريطانية لدى القاهرة، أنها تتابع عن قرب التقارير حول عادل حبيب - المواطن المصري الذي عُثر عليه مقتولًا في لندن، مشيرة إلى أنها تعمل مع الحكومة المصرية في لندن والقاهرة.

وقال متحدث باسم السفارة، إن "شرطة المتروبوليتان تعمل الآن وبسرعة على تحديد ملابسات الوفاة. وأن حكومة المملكة المتحدة على اتصال وثيق بالخارجية المصرية والقنصلية المصرية في لندن اليوم لاستقبال والرد على أي طلبات من الجهات المصرية والأسرة".

وأضاف المتحدث في بيان رسمي صادر عن السفارة – وصل مصراوي نسخة من اليوم الأربعاء – أن " "المزيد من المعلومات عن التحقيق تبقى أمر يتعلق بشرطة المتروبوليتان تحت قانون المملكة المتحدة وبناء على أفضل توجه لزيادة فرص تحقيق العدل في المحكمة في هذه القضية".

وأصدرت رئاسة الجمهورية بيانا طالبت من خلاله السلطات في بريطانيا بتكثيف تحرياتها وجهودها من أجل الكشف عن غموض حادث مقتل مواطن مصري في لندن و"استجلاء ملابسات مقتله، وتحديد الجناة وإلقاء القبض عليهم لينالوا عقاباً رادعاً بموجب القانون".

وأعربت الرئاسة، في بيان الأربعاء، عن "بالغ الحزن" لمقتل المواطن المصري عادل حبيب ميخائيل الذى لقي مصرعه، وعثر على جثته محروقة في إحدى ضواحي لندن.

وأكدت الرئاسة، التي قدمت التعازي لأسرة القتيل، أنها تتابع عن كثب التحقيقات التي تُجرى بشأن هذا الحادث، للوقوف على ملابسات وقوع الحادث، لاسيما أن "الدولة المصرية تولي عميق الاهتمام للحفاظ على حياة كافة مواطنيها سواء المقيمين على أرض الوطن أم في الخارج".

ونقلت السفارة بيانًا أصدرته شرطة المتروبوليتان قال إن " المحققين يقومون بالتحقيق في واقعة حريق مميت في ايلنج. تم الاتصال بالشرطة حوالي الساعة 00:55 يوم الاثنين 25 ابريل على اثر تقارير عن نيران في عقار سكني في كرينلي جاردنز في ساوثهول . حضر ضباط ومطافئ لندن واسعاف لندن إلى موقع الحادث".

وأوضح البيان أنه "تم انقاذ رجل في سن الـ21 من العقار من قبل مطافئ لندن. وتم نقله إلى مستشفى متخصصة في الحروق في إسكس حيث وافته المنية. تم إبلاغ الاقارب. سيتم تحديد الهوية بشكل رسمي والفحص بعد الوفاة. لم ترصد أي بلاغات عن أي أشخاص آخرين مصابين".

وأضاف "ويجري المحققون من ايلنج التحقيقات. ومازال التحقيق في الملابسات مستمرة. تم القبض على رجل في العشرينيات من عمره يشتبه في اضرامه النار بنية تعرض الحياة للخطر. تم إطلاق سراحه على ذمة القضية حتى تحديد تاريخ آخر في منتصف يونيو وفقا لما ستسفر عنه التحقيقات".

وناشدت شرطة المتروبوليتان من تتوفر لديه أية معلومات، يرجى منه الإسراع بالاتصال بالشرطة البريطانية على 020 8721 7070   أو بجهة مكافحة الجريمة دون الإعلان عن الهوية على 0800 555 111.

وكان راعي الكنيسة المصرية في لندن قد أبلغ القنصلية - بحسب ما ذكره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد - بالعثور على جثة المواطن داخل سيارة محترقة في مرآب سيارات بضاحية ساوث هول.

واتصل القنصل العام علي الفور بوالد المواطن وتوجها معا إلى المستشفى الذي يوجد به، وتبين منه أنه توفي فور وصوله المستشفى.

ويتابع القنصل العام المصري في لندن، السفير علاء يوسف، التحقيقات التي تجريها الشرطة البريطانية، بهدف التعرف على أسباب الحادث، وتقديم كافة سبل العون والمساعدة لأسرة المواطن، حسب البيان.

ووعدت القنصلية بإعلان تفاصيل الحادث فور حصولها على أي معلومات إضافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان