إعلان

التضامن تكشف سر "ستيته" عجوز بهتيم الكفيفة بعد نشر صورتها في كرتونة

03:14 م الأحد 29 يناير 2017

كتب - مصطفى عيد:
ستيته البنداري العبد، عجوز كفيفة تبلغ من العمر 92 عامًا تعيش بمفردها بحجرة واحدة بها كل الاحتياجات والخدمات الأساسية في إحدى عطفات بهتيم بمحافظة القليوبية.

ستيته التي هي أم لبنت وولد توفى بالعراق منذ 5 سنوات، انتقلت للحجرة قبل وفاة ابنها لتكون مسكنها الخاص، حيث ارتبطت بهذه الحجرة الصغيرة لتصبح دنياها التي لا تريد التخلي عنها، بالإضافة إلى ابنتها التي ترعاها وتعول 3 أبناء في نفس الوقت.

تخرج الوالدة مع ابنتها في رحلة يومية تمتد للمساء لتفترش الأرض حتى تبيع الخضر لتتحصل على قوت الخمسة، الذي لا يكفي لأقل احتياجات العيش إلا مع مساعدات أهل الخير ومعاش الضمان الاجتماعي بقيمة 300 جنيه تعطيهم لأحفادها، حيث أصبحت لا تعرف قيمة النقود لدرجة أنها تقول إن معاشها 30 جنيهًا فقط.

لا تريد ستيته أي شيء من الدنيا بحسب تعبيرها، حيث أنها تعيش على ما تمثله حجرتها الصغيرة من ذكريات انتظارًا لقضاء الله، حتى أن فريق التدخل السريع المحلي بالقليوبية عرض عليها مساعدات من وزارة التضامن، إلا أنها رفضت مؤكدة أنها "مستورة ولا تريد شيئًا" رغم حالتها.

انتشرت صورة لستيتة تظهر فيها تجلس فيها العجوز داخل كرتونة إلى جوار منضدة لبيع الخضروات، وأمامها بعض الخضر البسيطة التي تبيعها، حيث قال جيرانها من الباعة بالسوق إنه تم التقاط هذه الصورة بعدما وضعها بعضهم في تلك الكرتونة للاحتماء من مياه أمطار سقطت مؤخراً لحين وصول ابنتها لاصطحابها إلى حجرتها.

وقالت وزارة التضامن في بيان لها اليوم، إنه في استجابة سريعة لحالة السيدة العجوز التي تم نشر صورتها بأحد المواقع وهي داخل كرتونة، تحرك فريق التدخل السريع المحلي بالقليوبية التابع للوزارة، للبحث عن السيدة المسنة وتبين أنها مولودة في 20 أغسطس 1924 وقاطنة في شارع أبو العلا كساب عطفة نعيم الخولي في بهتيم بمحافظة القليوبية.

فيديو قد يعجبك: