إعلان

الري تعلن انطلاق مؤتمر "الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط"

03:41 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

انطلق اليوم الاثنين، الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية الإقليمية لمشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط المنعقد بالقاهرة خلال الفترة (18-19) ديسمبر 2017، برعاية الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

حضر الاجتماع، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ولفيف من خبراء النقل والموارد المائية من دول حوض النيل بالإضافة لممثلي الكوميسا، ومنظمة النيباد، والبنك الأفريقي للتنمية، ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

وقال الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري، في كلمته التي ألقاها نيابةً عن الدكتور محمد عبد العاطي، إن المشروع يهدف إلى ربط الدول المشاركة بوسيلة نقل رخيصة نسبيًا، وقادرة على دفع وتنمية حركة التجارة بمختلف أنواعها وأحجامها، كما يسهم في دعم حركة التجارة والسياحة فيما بين الدول المشاركة بعضها البعض.

وأوضح عبد العظيم، أن المشروع أحد المشروعات الإقليمية التي ترعاها سكرتارية المبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية، وترعى مصر المشروع برعاية شخصية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة كافة دول حوض النيل: السودان، جنوب السودان، أوغندا، بورندي، رواندا، جمهورية الكونغو الديموقراطية، أثيوبيا، كينيا، وتنزانيا.

وأضاف الدكتور رجب عبد العظيم، أن المشروع خطوة هامة لإضافة مزيد من الأهمية الجيوسياسية لمنطقة دول حوض النيل على وجه الخصوص، والقارة الأفريقية عامة باعتبارة أداة ربط جديدة وفعالة بين منطقتي جنوب وشمال البحر المتوسط.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان