إعلان

محافظ القاهرة: شراء المخلفات من المواطنين يحافظ على نظافة الشوارع

04:47 م السبت 11 مارس 2017

كتبت- ندى الخولي:

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، منفذي لشراء المخلفات الصلبة من المواطنين بشارع أسوان بحي مصر الجديدة والأخر بميدان ابن سندر.

وقال المحافظ إن فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين ستساهم بدرجة فعالة في الحفاظ علي نظافة شوارع العاصمة بالإضافة إلي تشجيع المواطن في منزله علي فصل القمامة من المنبع لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة والتي يمكن الاستفادة منها من خلال البيع .

ولفت المحافظ الى أن المنفذين سيتم ادارتهما بواسطة بعض الجمعيات الاهلية تحت اشراف المحافظة.. مشيرًا إلى أن المشروع سيحقق طفرة كبيرة في مجال النظافة حال نجاحه إلى جانب جدواه الاقتصادية الكبيرة نظراً لحاجة مصانع اعادة التدوير التي لا تجد إلا 25% من احتياجاتها لتلك المخلفات الي جانب انه سيوفر فرص عمل للشباب الذين ستستعين بهم الجمعيات الأهلية.

ونوه المحافظ إلى أنه سيتم تسيير أربع سيارات في حيي "النزهة" ومصر الجديدة بواقع سيارتين في كل حي بالناطق الأكثر ازدحاماً بالمحلات التجارية والأكشاك لشراء القمامة للتيسير علي المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب للمنفذين الثابتين، مشيرًا إلى أنه سيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجد تلك السيارات.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير حديقة روكسي والتى تم رفع كفاءتها وتطويرها وقد شملت أعمال التطوير زراعة المسطحات الخضراء، وإقامة مشايات وطرق ومقاعد خشبية وبرجولات زخرفية وتزويدها بأجمل انواع الزهور والنباتات المميزة، مع تنفيذ احدث اساليب ونظم الانارة والإضاءة داخل الحديقة بما يحقق استمتاع المواطنين من رواد وزائرى الحديقة بمشاهدة المناظر الخلابة للطبيعة والزهور وسط الميدان.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير محور المشير احمد اسماعيل بحى النزهة وميدان الحجاز وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة وصيانتها بصفة دائمة ومنع اي تعديات او اشغالات بها برفع كفاءة جميع المرافق والنظافة والإنارة وتقليم الاشجار والترميمات البسيطة للأرصفة والأسوار ورفع الملصقات وإعادة التخطيط المروري من خلال المتابعة والإشراف المستمر.

وتفقد المحافظ اعمال تطوير ميدان مسجد قايتباى الاثرى بمنشية ناصر والذى قام الحى بتطويره بالجهود الذاتية بالتعاون مع المجتمع المدني ممثلاً فى اهالى المنطقة من منطلق تطوير المنطقة ووضعها على الخريطة السياحية نظراً لأهمية المسجد الاثرى.

رافق المحافظ فى جولته اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الشمالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان