إعلان

"خريجي الأزهر" تُطلق مبادرة لمكافحة الفكر المتطرف إلكترونيًا

01:22 م الأحد 28 أكتوبر 2018

د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

القاهرة- أ ش أ:

أعلنت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر إطلاق مبادرة علمية جديدة لتفكيك الفكر المتطرف، بما يُسهم فى تفنيد ما تستند عليه الجماعات الضالة من تأويلات منحرفة تسعى من خلالها لاستقطاب عناصر الشر؛ وتجنيدهم لتنفيذ أعمالهم الإرهابية، وشرعنة ممارسات شيطانية، تبرأ منها كل الأديان السماوية.

وأوضحت المنظمة فى بيان اليوم أنها تستهدف بتلك المبادرة ترسيخ المنهج الأزهرى "عقيدة وشريعة وأخلاقًا"،وأنها تعكف على تنفيذ الاستراتيجية الشاملة لمواجهة التطرف عبر مسارات متناغمة: ميدانيًا وإلكترونيًا.

وأشار بيان المنظمة، التى يرأس مجلس إدارتها فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن المبادرة الجديدة تتضمن نشر إصدارات علمية بعدة لغات، بالموقع الإلكترونى للمنظمة على الإنترنت، يرد خلالها كبار العلماء بأدلة قاطعة ولغة مُبسطة على ما طرحه المتطرفون فى عشر مطبوعات مضلِّلة، من مغالطات حول ٣٠ قضية ومسألة دينية، منها ما يتعلق بالولاء والبراء، والكفر والإيمان، ومعاملة أهل الكتاب، والجزية، والخلافة، ودار الكفر، ودار الإسلام، وغيرها.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب النقاش حول هذه الإصدارات فيما تتضمنه من ردود علمية عبر حوار مفتوح يتبناه أعضاء اللجنة العلمية المختصة مع رواد الموقع الإلكترونى بما يُسهم فى ترسيخ الفهم الحقيقى للدين الحنيف بمنهجه المعتدل، كما أراده الله تعالى، وبلغه سيد الخلق، صلى الله عليه وسلم.

وأضافت أنها ستطرح هده الإصدارات العلمية فى الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. مشيرة إلى استمرارها فى تنفيذ مبادرة إطلاق القوافل الدعوية إلى مختلف المحافظات بمشاركة كبار العلماء بالأزهر الشريف؛ من أجل تبصير الناس بأمور دينهم، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بما يُحَّصنهم من الوقوع فى براثن الفكر المتطرف.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان