إعلان

رئيس جامعة القاهرة: نتطلع لتوسيع نطاق التعاون العلمي والأكاديمي مع جامعة هيروشيما اليابانية

04:04 م الإثنين 05 فبراير 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

بحث الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مع وفد من جامعة هيروشيما اليابانية، سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب.

وأكد الخشت، وفقا لبيان صادر عن الجامعة - اليوم الاثنين - رغبة جامعة القاهرة في تعزيز وتوسيع كافة أشكال التعاون العلمي والأكاديمي مع جامعة هيروشيما اليابانية، مشيرا إلى وجود تعاون قائم بالفعل مع جامعة هيروشيما، وتتطلع الجامعة لتوسيع نطاق هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

ونوه الخشت، إلى اهتمام جامعة القاهرة بإدراج درجات علمية مشتركة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، يتم منحها بين جامعتي القاهرة وهيروشيما من خلال بروتوكول تعاون، علي أن تكون هذه الدرجة جزءا من جامعة القاهرة الدولية التي يجري إنشائها في مدينة السادس من أكتوبر والتي تقوم في الأساس علي فكرة البرامج المشتركة مع الجامعات الأجنبية.

من جانبه، أكد الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، رغبة جامعة هيروشيما في دعم التعاون مع جامعة القاهرة، موجها الدعوة للدكتور الخشت لزيارة اليابان على رأس وفد من جامعة القاهرة، وتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما في أغسطس المقبل.

ضم الوفد الياباني الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ماكسومورا الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة هيروشيما، والدكتور أودان الأستاذ بكلية الطب بنفس الجامعة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان