إعلان

​أبرزها تطبيق نظام الهرم الأخضر.. الجريدة الرسمية تنشر 4 قرارات لوزير الإسكان​

01:58 م الخميس 11 أبريل 2019

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

كتب- إسلام ضيف:

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، أربعة قرارات أصدرها وزير الإسكان السابق الدكتور مصطفى مدبولي.

وأصدر وزير الإسكان القرار رقم 294 لسنة 2017، للعمل بنظام الهرم الأخضر لتقييم استدامة المباني المرفقة بهذا القرار.

وأوضح وزير الإسكان في المادة الثانية من القرار تولي المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء العمل على نشر هذا النظام والتعريف له والتدريب عليه وتطبيقه في تقييم استدامة المباني وتحديثه وفقا للمقتضيات المستقبلية.

كما أصدر وزير الإسكان القرار رقم 311 لسنة 2018؛ للعمل بالكود المصري لاختبارات مهمات الإنارة الداخلية والخارجية.

ونصت المادة الثانية من القرار على التزام الجهات المعنية المنصوص عليها في القانونين رقمي 6 لسنة 1964، و119 لسنة 2018 بتنفيذ ما جاء بهذا الكود وتطبيق أحكامه، ونصت المادة الثالثة على تولي المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء العمل على نشر الكود المذكور والتعريف به والتدريب عليه.

كما أصدر وزير الإسكان القرار رقم 977 لسنة 2018، والذي جاء في مادته الأولى: "يُعمل بالكود المصري لتبريد المناطق".

وجاء في مادته الثانية: "تلتزم الجهات المعنية المنصوص عليها في القانونين رقمي 6 لسنة 1964، و119 لسنة 2008 بتنفيذ ما جاء بهذا الكود وتطبيق أحكامه.

وأصدر وزير الإسكان القرار رقم 1087 لسنة 2018، والذي جاء في مادته الأولى: "تعتبر المرحلة الأولى من الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء نظام تقييم المستشفيات الخضراء جزء لا يتجزأ من كود المعايير التصميمية للمستشفيات والمنشآت الصحية الجديدة".

وألزم قرار وزير الإسكان بتولي المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء العمل على نشر التعديل المشار إليه والتعريف به والتدريب عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان