إعلان

شيخ الأزهر يتلقى دعوة رسمية من الملك حمد بن عيسى لزيارة البحرين

01:38 م الثلاثاء 09 نوفمبر 2021

شيخ الأزهر يتلقى دعوة من ملك البحرين

كتب - محمود مصطفى:

تلقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، دعوة رسمية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لزيارة مملكة البحرين.

وأوضحت مشيخة الأزهر، في بيان لها، الثلاثاء، أن سفير البحرين بالقاهرة هشام بن محمد الجودر، سلم الدعوة للإمام الأكبر خلال زيارته المشيخة، أمس.

وأعرب بن محمد عن تقدير بلاده لمكانة شيخ الأزهر المرموقة في العالم الإسلامي، وتطلع البحرين حكومة وشعبا إلى تلك الزيارة.

ورحب شيخ الأزهر، بالدعوة معربا عن تقديره للعاهل البحريني جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، والشعب البحريني، وتطلعه لزيارة المملكة البحرينية في القريب العاجل.

واستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الاثنين، بمقر المشيخة، هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين بالقاهرة.

وقال فضيلة الإمام الأكبر، إن العلاقات التي تربط الأزهر والبحرين تتميز بعمقها ومتانتها، معربا عن تقديره للدور الذي يقوم به العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأوضح أن منهج الأزهر الوسطي قائم على الانفتاح على الآخر، وتفويت الفرص على مروجي الفتن بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدا أن الترابط والتآخي بين أتباع الديانات المختلفة يغلق الباب في وجه أصحاب الفكر المتشدد والمتطرف، ويرسم الطريق نحو بيئة صحية تسودها روح الأخوة والإنسانية.

من جانبه، أعرب السفير عن تقدير مملكة البحرين قيادةً وشعبًا لدور الأزهر الرائد في ترسيخ المبادئ الإسلامية السمحة، ولشخص فضيلة الإمام الأكبر، الذي يسعى دائما إلى ترسيخ قيم السلام وثقافة التسامح والإخاء والتعايش المشترك بين مختلف الدول والشعوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان