إعلان

تمليك مساحات تبدأ بـ5 أفدنة لزراعتها.. تفاصيل لقاء اتحاد شباب المصريين وزيرَ الخارجية في الرياض

02:41 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

الدكتور بدر عبد العاطي

كتب- نشأت علي:

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أبناء الجالية المصرية بالرياض، وشهد اللقاء عددًا من المطالب التي قدمها أعضاء اتحاد شباب المصريين بالخارج، الذين شاركوا في اللقاء؛ وكان أبرزها تفعيل مبادرة مزرعة الوطن والعمل على ربط التعليم بسوق العمل .

وكشف علاء خليل، أمين صندوق اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول تكليف له طالبه بضرورة الاهتمام بملف المصريين بالخارج ومساعدتهم وربطهم بالوطن، حيث أكد الوزير أنه يتابع ذلك الملف جيدًا .

وأضاف خليل أن وزير الخارجية أكد لأبناء الجالية المصرية بالرياض، خلال كلمته، أن كل طلباتهم أوامر، لا سيما أن الدولة تعلم جيداً دورهم الوطني وما يقدمونه لمصر في الخارج من دعم كبير .

واقترح المحاسب شريف النسيري، خلال اللقاء، تبني وزير الخارجية مقترحًا بضرورة ربط التعليم الفني بمراكز التدريب لتأهيل الشباب المصري للعمل بالخارج، وهو ما عقب عليه الوزير بأنه مقترح أكثر من رائع وسيعمل على متابعة تنفيذه مع الجهات المعنية .

وطالب النسيري بضرورة النظر إلى أبناء مصر بالخارج من أصحاب الرواتب الضعيفة؛ فهم الأغلبية العظمى، وهو ما يتطلب من الدولة ربطهم بالوطن من خلال مشروعات حقيقية، وطالب وزير الخارجية بتنفيذ مقترح مزرعة الوطن الذي قدمه الاتحاد برئاسة الدكتور محمود حسين، لوزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد، التي تقوم على أساس تمليك شباب المصريين بالخارج مساحات تبدأ من ٥ أفدنة، لاستصلاح والعمل على زراعتها .

وأكد النسيري قيام وزارة الإسكان بتمليك المصريين بالخارج مساكن اقتصادية، على أن يتم سداد قيمتها بالعملة الصعبة، من خلال تحويلها من الخارج أسوةً بمشروع بيت الوطن .

وأكد الإعلامي علاء خليل، أمين صندوق الاتحاد، خلال مشاركته في اللقاء، ضرورة تبني وزير الخارجية مشروع قانون المصريين بالخارج الموجود بمجلس الوزراء منذ أكثر من ثلاثة أعوام، خصوصًا أن هذا القانون يعالج جميع مشكلات المصريين بالخارج من الناحية القانونية؛ خصوصًا في ما يتعلق بمشكلة نقل الجثامين والدعم اللوجستي والتأمين الصحي، وتشكيل الكيانات المصرية، التي تتحدث باسم المصريين بالخارج، ووعد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، بمتابعة مشروع القانون؛ لأهميته الكبيرة .

وطالب خليل بتبني وزارة الخارجية من خلال السفارات والقنصليات، مبادرة لاكتشاف المواهب والنوابغ المصرية بالخارج، في مختلف المجالات، حتى يمثلوا قيمة مضافة للدولة المصرية والاستفادة من مواهبهم الكبيرة في خدمة الوطن .

وأشاد الدكتور علي عبد النبي حنفي، رئيس لجنة ذوي الإعاقة، باتحاد شباب المصريين بالخارج، بإعلان وزير الخارجية عودة صناديق المصريين بالخارج، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالمصريين من الخارج من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدثت الدكتورة مها بشارة، رئيس لجنة الانتماء والمواطنة بالاتحاد، عن الاستثمار وكيفية ربط أبناء مصر بالخارج بالوطن، والدور المهم للمصريين بالخارج في الترويج للاستثمار في مصر، مؤكدةً أنها نجحت في جذب بعض المستثمرين للاستثمار في منطقة رأس الحكمة، وأننا يجب ربط الجيل الثاني والثابت بالوطن بشكل حقيقي على الأرض من خلال الأنشطة التى سوف يقوم بها اتحاد شباب المصريين بالخارج.

وطالب محمد سعد، أحد شباب اتحاد المصريين بالخارج، بزيادة أعضاء المستشارين القانونيين في السفارات، وزيادة مكاتب إلحاق العمالة لسرعة استخراج التأشيرات .

وأشاد أعضاء اتحاد شباب المصريين بالخارج بالسعودية، بحرص وزير الخارجية على الاستماع إلى كل المشكلات والتفاعل معها، حيث وعد بتنفيذ تلك المطالب والمقترحات التي تقدم بها أبناء الجالية بالرياض .

وشارك في اللقاء السفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة، والسفير ضياء الحمادي نائب سفير جمهورية مصر العربية، والقنصل العام طارق المليجي قنصل جمهورية مصر العربية بالرياض، والمستشار الثقافي الدكتور أشرف العزازي، والمستشار العمالي الدكتور محمد العليان، والملحق العمالي المستشار علي خلف، والعديد من أبناء الجالية المصرية والإعلاميين والصحفيين.

















فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان