إعلان

تليجراف: إيطاليا تعزز الناتج المحلي الإجمالي بإضافة عائدات المخدرات والدعارة

11:14 م السبت 24 مايو 2014

مخدرات

لندن- أ ش أ:

رصدت صحيفة ''ديلي تليجراف'' البريطانية عزم الحكومة الإيطالية، ضم عائدات المخدرات وتهريب الأسلحة والدعارة إلى الناتج المحلي الإجمالي، بهدف دعم اقتصاد البلاد.

ورأت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني السبت- أن إدراج السوق السوداء في أرقام الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا سيعزز اقتصاد البلاد بنسبة لا تقل عن 3ر1 بالمائة في العام الأول ، مما يساعدها على الالتزام بالقواعد التي وضعها الاتحاد الأوروبي بشأن الديون، حيث تفرض تلك القواعد على الدول الأعضاء إنفاق ما لا يزيد عن 3 بالمائة من ناتجها المحلي الإجمالي.

وكانت الحكومة الإيطالية تعهدت بالحد من عجز الميزانية ليصل إلى 6ر2 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2014، ولكن الارتفاع المفاجئ في الناتج المحلي الإجمالي، يعطي للحكومة نسبة أفضل في عجز الميزانية، وبالتالي سيوفر مزيدا من الأموال للإنفاق.

وكان البنك المركزي الإيطالي قدر قيمة الاقتصاد الجنائي لإيطاليا في عام 2012، بنسبة 9ر10 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتأتي هذه الخطوة بعد توجيه من الاتحاد الأوروبي بشأن الكيفية التي ينبغي على الدول الأعضاء حساب الناتج المحلي الإجمالي لها، بهدف قيام الاتحاد بقياس اقتصادات الدول الأعضاء، عن كثب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان