إعلان

الاندبندنت: السيسي سيفوز في الانتخابات الرئاسية بسهولة

10:36 ص الإثنين 26 مايو 2014

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

توقعت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن يفوز وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية المقرر عقدها اليوم وغدا بسهولة كبيرة، في ظل الدعم والتأييد الشعبي الذي يحصل عليه من قبل النخبة والناس العاديين البسطاء.

وأوضحت الصحيفة أن التأييد الكبير الذي حصل عليه السيسي بعد قيامه بعزل الرئيس السابق محمد مرسي، يرجع إلى رغبة المصريين في رجل قوي يصدر قوانين حاسمة لإصلاح الحالة الاقتصادية، وإعادة الاستقرار، وإنهاء الصراع الذي استمر لسنوات.

وأشارت الصحيفة إلى حصول السيسي على دعم كبير من قبل الشعب، فطبعت صوره على الملابس والأواني، وكبت اسمه على الحُلي، وانتشرت صوره في كل شوارع مصر.

وطبقا لاستطلاعات رأي قام بها أحد مراكز البحث المصرية، فهناك 54% من الشعب المصري يدعمون السيسي، ويحملون الكثير من الآراء الإيجابية بشأنه.

وأرجعت الاستطلاعات سبب الدعم والتأييد الكبيرين للسيسي، إلى رغبة الناس في تهدئة الأوضاع، وتفضيلهم الاستقرار على الديموقراطية.

كما أوضح استطلاع رأي أخر قام به المركز المصري لبحوث الرأي العام منذ أسبوعين، أن 2% فقط من المصريين يدعمون حمدين صباحي المرشح المحتمل للرئاسة والمنافس الوحيد للسيسي في الانتخابات.

وصرح صلاح محمد الموظف في إحدى المؤسسات الحكومية للصحيفة بأنه لا يري أي خيار أخر سوى التصويت للسيسي، قائلا ''أنا خائف ولدي عائلة يجب أن أرعاها، وأخشي أن يتدهور الوضع الاقتصادي فيزداد الأمر سوء، عندها سأكون في أزمة حقيقية''.

وعلى عكس صلاح، يرى المهندس عبد الرحمن رفعت أن انتخابات الرئاسة مجرد عرض تلفزيوني، وأن صباحي جزء من هذا العرض.

واختتمت الصحيفة قولها بالتأكيد على أهمية المشاركة في الانتخابات، حتى إذا كان فوز السيسي فيها أمرا محسوما، مشيرة إلى أن الحضور الكبير وحصول السيسي على عدد كبير من الأصوات، سيساعده على التأكيد للعالم أن أغلبية الشعب المصري يقف بجانبه ويؤيده ويساعده.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان