إعلان

بالصور.. تجمع الآلاف في مظاهرة تضامنية مع فلسطين بلندن

10:43 م السبت 19 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

طالب الآلاف من المتظاهرين بلندن ''بالعدل والحرية لشعب فلسطين'' في مظاهرة هي الأكبر حجماً ف بريطانيا على الإطلاق، حسبما أفادت صحيفة ''هفنجنبوست'' البريطانية.

ذكرت الصحيفة أن عدد المتظاهرين زاد عن 15 ألف متظاهر، والذين بدأوا المظاهرة بعد مسيرتهم للسفارة الإسرائيلية بلندن للتنديد بعنف القوات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت سارة كولبورن، رئيسة حركة التضامن مع فلسطين بلندن، إن الغرض من المسيرة هو إرسال رسالة عاجلة للمجتمع الدولي بضرورة ''وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وفلسطين، ومطالبته بالضغط على السلطات الإسرائيلية بإنهاء قصفها واحتلالها وحصارها لأهالي القطاع في أسرع وقت''.

وذكرت الصحيفة أيضاً تواجد بعض المسؤولين البريطانيين بالمسيرة، مثل ديان أبوت، وهي عضوة برلمانية عن حزب العمل البريطاني، والتي أوضحت أن سبب تواجدها هو ''لاظهار مساندتها مع شعب فلسطين، وللمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لهم''.

أوضحت الصحيفة أن ضخامة الحدث والأعداد جعلت الكثير من المشاركين يلتقطون العديد من الصور وتم عرضها وتداولها بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

وكان هناك تخوفا من قبل المنظمين من حدوث اختناقات بين صفوف المتظاهرين نظراً للعدد الكبير، فطالبوهم بالتفرق في عدة أماكن تفادياً لحدوث ذلك خاصةً بعد أن أصيب أكثر من 10 مواطنين بحالات إغماء وهو ما رأته الصحيفة دليل على ضخامة الأعداد.

وبالحديث عن الشخصيات العامة التي انضمت للجمع، ذكرت الصحيفة أن جورج جالاواي، البرلماني البريطاني السابق، تحدث إليهم وأفاد أن العالم ،  ''يدير ظهره للمجازر التي تحدث بغزة، مفضلين الانشغال بأخبار أخر الخلافات بين أمريكا وروسيا وغيرهم من دول الغرب، في حين يتم تجاهل القتل العشوائي لعشرات من أطفال غزة''، مشدداً على ضرورة وجود تغطية إعلامية ''عادلة لما يصيب سكان قطاع غزة على أيدي قوات الاحتلال''.

وذكرت الصحيفة عدة أسماء لشخصيات عامة شاركت بالتظاهر منهم، البارونة جيني تونج، والتي نددت ''بخرق إسرائيل لكل مواثيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني''

وعلى الصعيد الرسمي، أردفت الصحيفة أن وزير الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قابل نظيره الأمريكي، أوباما، لمناقشة التطورات بالمنطقة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان