إعلان

ديلي ميل: العيون الزرقاء أكثر جاذبية

12:22 ص الأحد 31 أغسطس 2014

العيون الزرقاء أكثر جاذبية

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن العيون الزرقاء الجذابة هي الأكثر انتشارا في بريطانيا، مشيرة إلى أنها تتركز في إيرلندا وسكوتلاند في حين أنها تقل في الجنوب.

ولفتت الصحيفة إلى أن نسبة العيون الزرقاء في بريطانيا تمثل 48% والعيون الخضراء نسبتها 30% في حين أن العيون البنية تمثل نسبة 22% من لون عيون البريطانيين.

ونقلت الصحيفة عن الدراسة التي رسمت خريطة انتشار العيون الملونة في المملكة المتحدة وإيرلندا كشفت عن أن الاسكتلنديين والايرلانديين يتمتعون بعيون زرقاء أكثر من الآخرين خاصة من أولئك الذين يعيشون في الجنوب.

ويرى العلماء كما تقول الصحيفة أن زيادة أعداد العيون الزرقاء يمكن أن يكون نتيجة جاذبيتها التي يقبل الناس عليها، مشيرة إلى أن نسبتها في جنوب شرق سكوتلاندا تصل إلى 57% بينما تقل في جنوب غرب بريطانيا حيث لا تتعدى نسبة 35% وتصل إلى 44 في جنوب شرق بريطانيا بينما نصف مواطني أيرلندا بعيون زرقاء.

وقالت الصحيفة إن نجوم هوليوود مثل أنجلينا جولي ودانييل جريك ونيكول كيدمان وكات وينسلت جميعهم يرون أن العيون الزرقاء تمنح الأشخاص جاذبية أكثر.

وذكرت الصحيفة أن العيون الداكنة تستطيع أن تمتص مدى أكبر من الأمواج وبالتالي لا تعكس الضوء في حين أن الزرقاء تبدوا أكثر قدرة على عكس الأضواء وأكثر جاذبية ونتيجة لذلك فهي أكثر انتشارا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان