إعلان

الأردن: غاراتنا الجوية تستهدف قادة تنظيم داعش

02:32 م الإثنين 09 فبراير 2015

تنظيم داعش

كتبت ـ مروة مصطفى:

صرح مسئولون عسكريون أردنيون أمس أن سلاح الجو الأردني نفذ 56 ضربة جوية ضد مستودعات أسلحة تنظيم داعش ومعسكرات تدريبهم في سوريا والعراق، وذلك منذ اذاعه التنظيم لمقطع فيديو احراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، بحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

كما تعهد أحد كبار قادة سلاح الجو الأردني أن بلاده ستواصل هجماتها حتى يتم محو المتشددين الإسلاميين من على وجه الأرض، بحسب ماورد في التقرير نفسه.

وتضيف الصحيفة الأمريكية أن المسئولين الأردنيين أعلنوا أن تركيز الضربات الجوية كان على قادة داعش، مؤكدين أنهم نجحوا في تدمير 19 موقعا لإيواء قادة ومقاتلي التنظيم.

يذكر أن الكساسبة أسر ديسمبر الماضي بعد تحطم طائرته أثناء شنها غارة جوية على مدينة الرقة بسوريا، وكثرت الأقاويل والتصريحات بشأن مصيره، وخلال الأيام الماضية طالبت داعش بالأفراج عن الجهادية ساجدة الريشاوي، التي اعتقلت في الأردن عام 2005، مقابل الإفراج عن الطيار الأردني.

وجاء هذا الاتفاق في إطار المفاوضات غير المجدية، والمنتهية بالفشل بين الحكومة اليابانية والأردنية وتنظيم داعش، والتي بدأت بمطالبة التنظيم بـ200 مليون دولار فدية من الحكومة اليابانية مقابل الإفراج عن الرهينتين اليابانيتين، لدى التنظيم، وانتهى الأمر بقياد داعش بحرق الطيار الأردني حيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان