إعلان

تراجع أسعارالنفط تأثرا بالاتفاق النووي الإيراني

03:58 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

القاهرة ـ مصراوي:

ذكر بنك الكويت الوطني أن أسعار النفط تراجعت خلال شهر يوليو الماضي بواقع 14 % متأثرة بالاتفاق النووي الايراني وما صاحبه من توقعات بوفرة الانتاج خلال العام الحالي فضلا عن تراجع الطلب على الطاقة في الصين، بحسب تقرير نشرته صحيفة القبس الكويتية.

وأضاف البنك في موجزه الاقتصادي الصادر اليوم بشأن "أسواق النفط العالمية" أن الهبوط الذي شهدته سوق الصين للأوراق المالية كان أيضا سببا في تراجع أسعار النفط ما زاد القلق بشأن تراجع الطلب على الطاقة في أكبر الدول استهلاكا للطاقة فضلا عن القوة النسبية التي شهدها الدولار خلال تلك الفترة.

وأفاد البنك الوطني بأن الطلب العالمي على النفط تراجع الى 4ر1 مليون برميل يوميا خلال الربع الثاني من العام 2015 بحسب وكالة الطاقة الدولية ما دفعها الى خفض توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي لكامل العام 2015 بواقع 1ر0 مليون برميل يوميا ليصل إلى متوسط 3ر1 مليون برميل يوميا.

وأشار إلى أن الطلب العالمي للنفط من الممكن أن يتأثر بشكل ايجابي بارتفاع طفيف في الطلب على النفط الإيراني بعد الاتفاق النووي ورفع العقوبات موضحا أنه من الممكن أيضا أن يتأثر بشكل سلبي بالأزمة المالية التي يشهدها الاقتصاد اليوناني وتوابعها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان