إعلان

المشتبه بهما في جريمة قتل الجندي في لندن يمثلان امام المحكمة الاثنين

10:52 م الإثنين 03 يونيو 2013

لندن (ا ف ب) - يمثل المشتبه بهما في جريمة قتل جندي بريطاني بالسلاح الابيض الاسبوع الماضي في لندن امام محكمتين في العاصمة البريطانية الاثنين، على ما افادت مصادر قضائية.

وسيمثل مايكل اديبولاجو (28 عاما) امام قضاة محكمة وستمنستر في جلسة اولية بعد توجيه التهمة اليه رسميا السبت في جريمة قتل الجندي لي ريغبي (25 عاما).

كما وجهت اليه تهمة محاولة قتل شرطيين وحيازة سلاح ناري.

ويمثل المشتبه به الثاني مايكل اديبوالي (22 عاما) امام محكمة اولد بايلي بوسط لندن في جلسة للبت في اطلاق سراحه بكفالة قبل استدعائه في 28 حزيران/يونيو لجلسة اولية في اطار محاكمته.

وهو متهم بالقتل وبحيازة سلاح ناري.

كما يمثل اديبوالي الخميس امام محكمة وستمنستر لتاكيد هويته وعنوانه بعد خروجه من المستشفى الثلاثاء.

واوقف الشابان وهما من اصل نيجيري واعتنقا الاسلام، في موقع الجريمة في 22 ايار/مايو واصيبا بالرصاص خلال القبض عليهما ما ادى الى نقلهما الى المستشفى تحت حراسة من الشرطة.

وقام شهود بتصويرهما في موقع الجريمة غير ان القضاء يفرض قيودا تحظر كشف بعض التفاصيل حول هذا الهجوم الذي وقع بعد الظهر في وضح النهار حيث صدمت سيارة الجندي ثم قتل بالسكين والساطور.

واعلن اديبولاجو في شريط صوره احد المارة في مكان الجريمة انه اقدم على قتل الجندي لي ريغبي حيث يظهر حاملا سكينا وساطورا بيديه الملطختين بالدماء ويقول بهدوء انه قتل الجندي انتقاما "لقيام جنود بريطانيين يوميا بقتل مسلمين". كما ظهر شريكه مايكل اديبوالي في الشريط يمسك سكينا ومسدسا وهو يتنقل على مقربة من جثة الجندي الممددة وسط الشارع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان