إعلان

كيف استخدم معارضو ترامب السينما والموسيقى والتليفزيون للسخرية منه؟

04:32 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

صورة ساخرة من دونالد ترامب

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن فوز ترامب بالرئاسة لم يؤثر على الحياة السياسية فحسب، ولكنه أثر أيضا على الحياة الترفيهية (السينما- الموسيقى- التليفزيون).

وأشارت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إلى أن صناع الأفلام والمسلسلات والموسيقيين حاولوا استخدام فنهم للتعبير عن رأيهم في نتيجة الانتخابات الصادمة.

وفيما يلي أبرز ما رصدته الصحيفة البريطانية:

· السينما:

لم تظهر حتى الآن أعمال سينمائية روائية تدور حول الانتخابات السابقة، أو تجسد شخصية ترامب، إلا أن هناك أفلاما وثائقية تناولت أبرز قرارته، وتأثيرها على العالم، منها فيلم An Inconvenient Sequel: Truth to Power، الحاصل على جائزة الأوسكار.

· في التليفزيون:

ساترداي نايت لايف

لم تمنع نتيجة الانتخابات الممثل الأمريكي اليك بالدوين من تجسيد شخصية ترامب في حلقات برنامج "ساترداي نايت لايف"، واتقن تقديم الشخصية فحصل على جائزة "إيمي"، ما أثار غضب الرئيس الأمريكي، فكتب مجموعة من تغريدات التي تسيء إلى بالدوين والبرنامج الساخر.

البرامج الحوارية الساخرة

قال المحللون إن فوز ترامب قدم مادة خصبة لمقدمي البرامج الحوارية الساخرة، فخصص أغلبهم فقرة في الحلقات للسخرية منه، ومن طريقته في الحكم، ومن بينهم ستيفن كولبير، وسمانثا بي، وتريفور نواه.

حفلات توزيع الجوائز

لم تخلُ حفلات توزيع الجوائز في هوليوود من الانتقادات والسخرية من الرئيس الأمريكي مثل الجولدن جلوب، والجرامي والأوسكار، فاستغل مقدمو الحفلات والفنانون الحاصلون على جوائز الفرصة للهجوم على رئيسهم الجديد. ولعل الجميع يتذكر خطاب الممثلة الأمريكية ميريل ستريب شديد اللهجة الذي انتقدت فيه ترامب، وطريقة تعامله مع الصحفيين وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سخر الإعلامي جيمي كيمل من ترامب في أغلب فقرات حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي أقيم في فبراير الماضي على مسرح الدولبي.

مستر روبوت

في آخر مواسم المسلسل الحاصل على جائزة "الجولدن جلوب"، كتب مؤلف حوارا لبطل العمل إليون الدرسون، والذي يقوم بدوره رامي مالك، وتم تركيب الحوار على مجموعة من المشاهد المثيرة لترامب، ومجموعة من قادم العالم من ضمنهم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

برنامج الرئيس

برنامج حواري كوميدي، من إعداد انثوني أتامانويك والذي يقوم فيه بدور ترامب، وينتقد في كل حلقة قرارات الرئيس الأمريكي، ويستضيف مشاهير يعارضونه.

· في الموسيقى:

امنيم

اعد مُغنى الراب الأمريكي امنيم أغنية حملة اسم "العاصفة"، والتي انتقدت اراء ومواقف الرئيس الأمريكي تجاه العديد من الأمور، منها كوريا الشمالية، والمتطرفين البيض.

سنوب دوج

سخّر المغنى والموسيقي الأمريكي سنوب دوج موسيقاه للهجوم على الرئيس الأمريكي منذ إعلان فوزه في الرئاسة. فأعد أغنية حملت اسم "لافندر"، وتم تصويرها بطريقة الفيديوكليب، وصورت ترامب على هيئة مٌهرج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان